Close ad

رئيس بعثة الحج الرسمية يتفقد أماكن إقامة حجاج القرعة بمكة المكرمة.. والحجيج يثمنون جهود البعثة لخدمتهم

9-6-2024 | 14:14
رئيس بعثة الحج الرسمية يتفقد أماكن إقامة حجاج القرعة بمكة المكرمة والحجيج يثمنون جهود البعثة لخدمتهمالحج
أ ش أ

قام اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية اليوم الأحد بتفقد عدد من فنادق بعثة القرعة بمكة المكرمة؛ وذلك للوقوف على الخدمات المقدمة للحجاج، والاستماع لأية شكاوى إن وجدت، والعمل على حلها بشكل فوري.

موضوعات مقترحة

وتضمنت الجولة تفقد فنادق بعثة القرعة الـ12 الكائنة بالمنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكي الشريف بواقع 12 فندقا في شارع إبراهيم الخليل وأجياد اللذين يعدان من الشوارع الرئيسية بالمنطقة المحيطة بالحرم.

والتقى مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية - خلال جولته - بعدد من الحجاج لسؤالهم عن مدى رضائهم عن الخدمات المقدمة لهم والإجابة عن كافة استفساراتهم ؛ حيث أشادوا بحزمة الخدمات المتميزة المقدمة لهم من بعثة القرعة خاصة في ظل ارتفاع أسعار الحج هذا العام، مقارنة بالبعثات الأخرى.

ونبه مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية.. مجددا على الحجاج بضرورة ارتداء بطاقة "نسك" الذكية وكارت التعارف الخاص بهم في جميع تحركاتهم..موضحا لهم أن البطاقة الذكية هي التي ستميزهم عن الحجاج غير النظاميين والذين لن يسمح لهم بأداء فريضة الحج هذا العام، وفقا لما أعلنته السلطات السعودية.

والتقى موفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى الأراضي المقدسة أحمد عبدالله - خلال الجولة - بعدد من حجاج القرعة داخل غرف إقامتهم بمكة المكرمة للوقوف على تقييمهم للخدمات المقدمة لهم.

ومن جانبه.. أشاد الحاج الدكتور علي الديب من محافظة القاهرة بالمستوى الفاخر لفنادق إقامة القرعة بمكة المكرمة وتجهيزها بكل ما يحتاج إليه الحجاج سواء من غلايات كهربائية للشاي والقهوة أو ثلاجات لحفظ الأطعمة..مثمنا في الوقت نفسه أسلوب التعامل الراقي والإنساني لأعضاء البعثة مع الحجاج.

وبدورها.. قالت الحاجة نبوية إبراهيم (78 عاما) من محافظة القاهرة: إنها كانت قبل وصولها إلى مكة المكرمة تخشى من عدم تمكنها من الصلاة في الحرم المكي الشريف بسبب كبر سنها، إلا أنها عندما وصلت إلى مقر إقامتها بشارع أجياد، فوجئت بمستوى الفندق وقربه من الحرم ما مكنها من أداء الصلوات الخمس أمام البيت العتيق..منوهة بأن بعثة القرعة وفرت مقاعد متحركة بالمجان للحجاج كبار السن لاستخدامها في حالة رغبتهم في ذلك.

وقال الحاج علي عبدالسلام (59 عاما) من محافظة السويس:"عندما قدمت في حج القرعة، وفزت بتلك الرحلة الإيمانية الطاهرة، لم أكن أتخيل أن حجم الخدمات المقدمة لنا من بعثة القرعة ستكون بهذا الشكل ، إلا إنني فوجئت بفنادق مميزة ومصنفة وبالقرب من بيت الله الحرام، وبحجم تسكين داخل الغرفة الواحدة مناسب جدا مع مساحات الغرف .. إذا كان الأمر بيدي لشكرت القائمين على التخطيط وتنظيم البعثة فردا فردا".

ومن جانبها .. قالت الحاجة نوسة إسماعيل (62 عاما) من محافظة الإسماعيلية : إن أعضاء بعثة القرعة يواصلون الليل بالنهار لخدمة الحجاج ولا يتأخرون عن تلبية احتياجاتهم أو الرد على استفساراتهم طوال الوقت .. مشيدة في الوقت نفسه بمستوى فنادق الإقامة وقربها من الحرم المكي الشريف وكذلك بمستوى الرعاية الطبية الموجودة بتلك الفنادق فضلا عن ندوات الوعظ الديني التي تعقد يوميا للحجاج؛ للرد على كافة استفساراتهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: