Close ad

لطلاب الثانوية العامة 2024.. موعد تنسيق اختبارات القدرات وتسجيل رغبات القبول بالجامعات |خاص

9-6-2024 | 13:58
لطلاب الثانوية العامة  موعد تنسيق اختبارات القدرات وتسجيل رغبات القبول بالجامعات |خاصتنسيق اختبارات القدرات - أرشيفية
محمود سعد

أكد مصدر مطلع بالمجلس الأعلى للجامعات، بدء تنسيق اختبارات القدرات 2024 - 2025، للقبول بالكليات التي تحتاج للقبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق العام الجامعي الجديد، بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة المقرر انطلاقها غدا الإثنين.

موضوعات مقترحة

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة الأهرام»، أن قواعد القبول والاختبارات بكليات القدرات سيتم العمل بها بذات القواعد المعمول بها العام الماضي، لافتًا إلى أن نسب النجاح بالاختبارات 60 % بخلاف الحد الأدنى للقبول بالكلية من قبل مكتب تنسيق القبول بالجامعات.

وتجرى اختبارات القدرات لكليات (التربية الرياضية، التربية الموسيقية، التربية الفنية، التربية النوعية شعب "تربية فنية، وتربية موسيقية"، شعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة فقط، الفنون التطبيقية، التربية شعب "تربية فنية، وتربية موسيقية"، الفنون الجميلة "فنون وعمارة).

وأشار المصدر، إلى أن تنسيق القبول بالكليات بالعام الجامعي الجديد، وتسجيل الرغبات، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة، على 3 مرحل لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، وفقا للحد الأدنى المعلن لكل مرحلة من قبل اللجنة العليا للتنسيق، على أن تستمر كل مرحلة في تسجيل الرغبات لمدة 5 أيام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: