Close ad

تحدّث الحفيد عن جده..هكذا يعيش جيمي كارتر الرئيس «الأطول عمرًا» في تاريخ أمريكا بدار لـ«رعاية المسنين» |صور

9-6-2024 | 13:53
 تحدّث الحفيد عن جدههكذا يعيش جيمي كارتر الرئيس ;الأطول عمرًا; في تاريخ  أمريكا بدار لـ;رعاية المسنين; |صور كارتر يغادر مراسم جنازة زوجته، روزالين كارتر، في جورجيا، 29 نوفمبر 2023
أحمد فاوي

منذ ما يقرب من 16 شهرًا، يسكن الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر دار رعاية المسنين بولاية جورجيا الأمريكية.

موضوعات مقترحة

وفي حديث أجراه جيسون كارتر-22 عاماً- أكبر أحفاد لجيمي وروزالين كارتر ، لمجلة "ساوثرن ليفينج" مؤخراً، قال إن جده البالغ من العمر 99 عاماً الحائز على جائزة نوبل للسلام والرئيس التاسع والثلاثين للولايات المتحدة "يتعرض لاختبار صعب وهو العيش في هذا السن بدون روزالين كارتر إلى جانبه.

وأكد الحفيد أن حالة  الرئيس الأسبق كارتر الصحية لم تشهد أي تغيير منذ دخوله دار رعاية المسنين. وأن أكثر ما يؤثر في نفسية جده هو رحيل زوجته بعد زواج دام 77 عاماً ، والتي توفيت في نوفمبر الماضي.

وكان كارتر قد أصدر بياناً بعد وفاة زوجته قال فيه"كانت روزالين شريكتي في كل ما أنجزته على الإطلاق". "لقد أعطتني التوجيه الحكيم والتشجيع عندما كنت في حاجة إليه. وطالما كانت روزالين في الدنيا ، كنت أعرف دائمًا أن شخصًا ما يحبني ويدعمني"


مجلة ساوثرن ليفينج

حياة كارتر داخل دار المسنين

ويستمتع كارتر الجد داخل دار رعاية المسنين بتناول  الآيس كريم وزبدة الفول السوداني ، ولا يمكن ذلك أنه من وقت لآخر يتذكر زوجته ، وهو ما يحدث له آلام نفسية من حين لآخر .ويستمتع أيضاً كارتر بمشاهدة مباريات كرة القدم ، ويسأل حفيده باستمرار عن مركز كارتر غير الربحي التابع له  وللأسرة.

قال جيسون إنه زار جده قبل بضعة أسابيع، مضيفًا أنه شاهد مباراة أتلانتا بريفز، وتحدث عن مركز كارتر غير الربحي التابع للرئيس السابق والأسرة.

سنوات كارتر في جورجيا 

ولد كارتر في الأول من أكتوبر عام 1924 في بلينز بولاية جورجيا، وهي بلدة زراعية صغيرة تقع على بعد حوالي 150 ميلًا جنوب وسط مدينة أتلانتا. وهو الآن داخل دار رعاية نهاية الحياة كما يطلق عليها ، وهي دار لرعاية المسنين في جورجيا أيضا


حالة كارتر لم تشهد أي تغيير منذ دخوله دار رعاية المسني

وفي 7 يوليو 1946، تزوج كارتر من روزالين سميث . وبعد سبع سنوات، استقال من البحرية وعاد إلى جورجيا. كان كارتر عضوًا نشطًا في المجتمع ودخل عالم السياسة في نهاية المطاف في عام 1962، عندما تم انتخابه لعضوية مجلس الشيوخ في جورجيا.

وبعد أربع سنوات، ترشح لمنصب حاكم جورجيا ، لكنه خسر في الانتخابات التمهيدية أمام الفائز النهائي، ليستر مادوكس. حاول كارتر مرة أخرى بعد أربع سنوات، وهذه المرة، حقق فوزًا سهلاً على الجمهوري هال سوت. وأدى اليمين الدستورية بصفته الحاكم السادس والسبعين لجورجيا في 12 يناير 1971.

وبعد ثلاث سنوات بالضبط من تاريخ تنصيبه في قصر الحاكم، أعلن كارتر ترشحه لمنصب رئيس الولايات المتحدة. واستمر في الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في عام 1976، وتم انتخابه في 2 نوفمبر، متغلبًا بفارق ضئيل على الجمهوري الحالي جيرالد فورد.


جيسون كارتر مع جده

اختتم الرئيس الأول - والوحيد - من جورجيا يومه بالسير في موكب التنصيب في شارع بنسلفانيا، وهو أمر لم يسبق له مثيل من قبل رئيس تم تنصيبه للتو.

يعد صعود كارتر إلى البيت الأبيض أحد أكثر الانتصارات السياسية غير المتوقعة في تاريخ الولايات المتحدة. لم يكن معروفًا فعليًا في البلاد، وقام بحملته الانتخابية بناءً على وعد بعدم الكذب أبدًا.

تم تنصيب كارتر في 20 يناير 1977، لكنه لم يخدم سوى فترة ولاية واحدة فقط. لقد هُزم بشكل سليم في انتخابات عام 1980 على يد الجمهوري رونالد ريجان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: