Close ad

ساوثجيت يشيد بنجمه بيلينجهام لكن يؤكد أن اللعب الجماعي هو عنصر النجاح في يورو 2024

9-6-2024 | 12:06
ساوثجيت يشيد بنجمه بيلينجهام لكن يؤكد أن اللعب الجماعي هو عنصر النجاح في يورو جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد
الألمانية

أعرب جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا عن سعادته بانضمام لاعب من طراز عالمي لمعسكر فريقه، متمثلا في جود بيلينجهام نجم ريال مدريد الإسباني.

موضوعات مقترحة

لكن ساوثجيت يرى أن النجاح في كأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا يتوقف على اللعب الجماعي.

ويعيش بيلينجهام حالة من النشوة بعد تتويجه بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في الموسم الأول له مع ريال مدريد وذلك بعد فوزه في نهائي البطولة القارية على فريقه السابق بوروسيا دورتموند.كما حصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني.

وكان بيلينجهام حصد جائزة جائزة أفضل لاعب في البوندسليجا الموسم السابق.

وقال ساوثجيت "واثق في قدرته على التعامل مع الضغوط، لكننا لا نضع كل شيء على عاتق جود".

وأضاف "لدينا العديد من اللاعبين الجيدين، اللعب الجماعي هو العنصر القادر على قيادتنا للفوز بتلك البطولة، إذا اعتمدنا على شخص واحد لن يكون الفريق قادرا على الفوز".

وأشار "هو بالطبع لاعب صاحب عقلية مذهلة ولديه تأثيرا كبيرا على الفريق بأكمله، ولكن الشيء الأكبر في أخر مباراتين، هو أننا لم يسبق لنا اللعب بهذه الروح الجماعية من قبل".

وبعد الفوز على البوسنة والهرسك 3 / صفر ثم الخسارة أمام أيسلندا في أخر مباراتين وديتين ، قال ساوثجيت لدى سؤاله عما إذا كان بمقدور بيلينجهام أن ينهض بالفريق "واثق من أنه سيفعل، لكن ليس من مسؤوليته القيام بذلك".

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) عن ساوثجيت قوله "يتحتم علينا جميعا التركيز بشكل صحيح، أن نكون على ثقة من أن تفكيرنا يدور بشكل صحيح، وكجهاز فني سنتأكد من أننا نعمل على الجوانب التي تحتاج إلى تحسين مقارنة بما كنا عليه أمام أيسلندا".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: