Close ad

تظاهرات أمام البيت الأبيض رفضا لموقف "بايدن" من العدوان على غزة

9-6-2024 | 06:30
تظاهرات أمام البيت الأبيض رفضا لموقف  بايدن  من العدوان على غزةمتظاهرون مؤيدون للفلسطينيين يحيطون بالبيت الأبيض

تجمع آلاف المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين خارج البيت الأبيض، اليوم الأحد، للاحتجاج على رد جو بايدن على الضربات العسكرية الإسرائيلية المستمرة على غزة وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

موضوعات مقترحة

وأظهرت لقطات نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، الشرطة الأمريكية، وهي تستخدم رذاذ الفلفل على المتظاهرين الذين واجهوا الاعتقال في المظاهرة الحاشدة، وفقًا لما ذكرته صحيفة "الجارديان".

كما حمل متظاهر واحد على الأقل عبوة أطلقت دخانًا أخضر وأبيض بالقرب من الجانب الجنوبي من البيت الأبيض، وصرخ المتظاهر، الذي كان يرتدي زي الشخصية الخارقة سبايدر مان، مع حشد من الناس: "بايدن، بايدن، لا يمكننا الانتظار! سنراكم في لاهاي".

"لاهاي" هي المدينة الهولندية التي تضم المحكمة الجنائية الدولية التي تحاكم جرائم الحرب.

ويأتي الاحتجاج بعد انتقادات موجهة للرئيس الأمريكي بشأن تعامله مع الغارات الإسرائيلية المستمرة على غزة؛ ردًا على هجوم 7 أكتوبر 2023 الذي شنته حماس.

وقد ادعى بايدن أنّ الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على رفح لا تنتهك الخط الأحمر ـ أو الحد ـ الذي وضعته الولايات المتحدة فيما يتعلق بدعم حليفتها.

وواصلت إدارة بايدن تقديم الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل، حتى عندما شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على مدينة خيام في رفح الفلسطينية قبل أسبوعين، مما أسفر عن مقتل 45 شخصًا على الأقل.

وتأتي احتجاجات، السبت، أيضًا بعد أيام من تصريح بايدن لمجلة "تايم" بأن هناك كل الأسباب للاعتقاد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يطيل أمد الحرب في غزة لتحقيق مكاسب سياسية خاصة به، وهي اتهامات انتقدتها الحكومة الإسرائيلية.

ورفع المتظاهرون لافتة حمراء حول محيط البيت الأبيض، ترمز إلى الخط الأحمر للولايات المتحدة فيما يتعلق بإسرائيل، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية ولافتات احتجاجية تدين ما يصفونها بالإبادة الجماعية في غزة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: