Close ad

الصحفيين: نتعامل مع كيان صهيوني مجرم زُرع في المنطقة لتحقيق المصالح الأمريكية الغربية

9-6-2024 | 00:07
الصحفيين نتعامل مع كيان صهيوني مجرم زُرع في المنطقة لتحقيق المصالح الأمريكية الغربيةمحمد سعد عبدالحفيظ
عبدالصمد ماهر

تحدث الكاتب الصحفى محمد سعد عبد الحفيظ، وكيل نقابة الصحفيين، عن التلاعب الذي يقوده اللوبي الصهيوني في الإعلام العربي وقدرته على التحكم به.

موضوعات مقترحة
 
وقال عبد الحفيظ خلال لقائه عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، إن اللوبي الأمريكي يؤثر في دوائر السياسة واختيار أعضاء الكونجرس الأمريكي وفي بعض الأحيان الادارة الامريكية، وايضا صناعة المحتوى الإعلامي.
 
وأشار إلى أن ذلك عليه شواهد ووقائع، موضحا أنه في شهر أبريل الماضي، أخذ صحفيون في نيويورك تايمز أوامر بعدم ذكر مصطلحات بعينها في النشر، لاستمرار حالة التغيب لدى الشعب الأمريكي، وعدم لفت نظره لمثل هذه الأمور .
 
ومن ضمن الوقائع أيضا أنه مع اندلاع الاحتجاجات الطلابية في أمريكا تعاطفا مع القضية الفلسطينية، طلب اللوبي الصهيوني من عمدة نيويورك بفض التظاهرات بغض النظر عن الإجراءات القانونية.
 
وواصل أن اللوبي الصهيوني داخل الولايات المتحدة ليس فقط يغيب الرأي العام ويدعم إسرائيل، بل يوجه صناع القرار السياسي والإعلامي حتى ينحاز لإسرائيل.
 
واختتم أن لوم اللوبي الصهيوني الإعلام المصري لدفاعه عن القضية الفلسطينية أمر غير مقبول، منوها أننا نتعامل مع كيان صهيوني مجرم زُرع في هذه المنطقة لتحقيق المصالح الأمريكية الغربية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة