Close ad

حسام نجم: مصر تحتاج إدارة وإرادة لإعادة الأموال الخاصة بالطيران المدني

9-6-2024 | 00:06
حسام نجم مصر تحتاج إدارة وإرادة لإعادة الأموال الخاصة بالطيران المدنيالطيران المدني
عبدالصمد ماهر

أكد حسام نجم، وكيل نقابة المرشدين السياحيين، إن مصر تحتاج إلى وجود إدارة وإرادة لإعادة الأموال الخاصة بالطيران المدني، والتي تقدر بعشرات الملايين من الدولارات.

موضوعات مقترحة

وقال حسام نجم، خلال برنامج «على مسئوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، على قناة «صدى البلد  »، إن مصر تمتلك شواطئ جاذبة لسياحة اليخوت وجذب المستثمرين، كما تمتلك إنشاءات ومناخ جاذب للسياحة، ولكنها تحتاج إلى قوانين داخلية .

وأوضح حسام نجم، إن مصر في حاجة إلى قوانين داخلية، بعيدا عن التعقيدات التي قد تعرقل من جذب المستثمرين، مضيفا إن المسئولين وجب عليهم التحرك دون انتظار قرار من جانب الرئيس السيسي الذي لن يستطيع مطالعة كل شيء بمفرده.

وشدد حسام نجم، بأنه لا بد من وجود إدارة وإرادة لإعادة الأموال الخاصة بالطيران المدني ، مستدلا بما يحدث في مطار دبي، الذي يعد نقطة "ترانزيت" وهو ما يدر دخلا بمليارات الدولارات لدولة الإمارات، لافتا إلى أن مصر تمتلك موقعا جغرافيا، يمكنها بأن تكون نقطة اتصال بين القارات الثلاثة، أوروبا وأفريقيا وآسيا.

كما سجل حسام نجم، اعتراضه على مقترح فصل السياحة عن الآثار، وطالب بدمجهما مع الطيران المدني، وأن تكون حقيبة وزارية تحت إدارة واحدة، خاصة وأن الآثار مرتبطة بالسياحة بوصفها الممول الذي يدر أموالا للدولة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: