Close ad

عمرو دياب يصفع معجبًا في سقطة رابعة بـ 2024.. هل يشعر «الهضبة» بإحساس العظمة؟

8-6-2024 | 22:50
عمرو دياب يصفع معجبًا في سقطة رابعة بـ  هل يشعر ;الهضبة; بإحساس العظمة؟عمرو دياب
مصطفى عيد زكي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو صادما للفنان عمرو دياب وهو يصفع أحد معجبيه على وجهه، خلال إحيائه حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي.

موضوعات مقترحة

ويظهر في المقطع المتداول لحظة محاولة أحد المعجبين التقاط صورة سيلفي مع "الهضبة" بعد انتهاء فقرته الغنائية، ليقوم الأخير بصفع المعجب على وجهه في تصرف مفاجئ.

ضرب مهندس صوت وطرده

وفي مايو الماضي، ظهر يتصرف بشكل غير لائق في حفل زفاف الفنانة ريم سامي، شقيقة المخرج محمد سامي، بحضور عدد كبير من الفنانين والحاضرين.

وخلال أدائه إحدى الأغاني ظهر أحد العاملين في هندسة الصوت، ليقوم بتحريك السماعات المسؤولة عن الصوت، ما أثار غضب دياب الذي توقف عن الغناء ليضرب الرجل على ظهره ويطرده، طالباً منه الابتعاد عن المسرح.

تجاوز لفظي في طريق الحمام

في إبريل الماضي ظهر في حفل زفاف نجل المطرب محمد فؤاد، وأثناء توجهه نحو دورة المياه رفقة أحد أصدقائه، طارده المعجبون وظهروا خلفه وهم يلاحقونه.

وقبل الدخول إلى دورة المياه التفت نحوهم وانفعل قائلا "أنت هتخش ورايا الحمام؟.. إنت ياض أهبل إنت وهو؟"، ليتوقف ملاحقه عن التصوير ويغلق الفيديو.

سأل عن سائقه وقال "فين الحيوان؟"

وفي فبراير ظهر "الهضبة" وهو يسأل عن سائقه بطريقة غير لائقة وهو يغادر حفلاً أقيم في دار الأوبرا.

وأحاط به المعجبون لالتقاط الصور التذكارية، ما أزعجه وعلق قائلاً: "يا عم ارحمونا، الحيوان بتاعنا فين؟ السواق بتاعنا فين؟".

ما رأي الطب النفسي؟

قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي بالأكاديمية الطبية إن سلوك عمرو دياب في واقعة صفع الشاب كان مجرد رد فعل والخطأ مشترك ومن الطرفين.

وأضاف لـ"بوابة الأهرام" أن الشاب أخطأ لأنه شد "عمرو" من كتفه أو ذراعه حتى يحصل على صورة مميزة معه لكن في الحقيقة فإن "الهضبة" ليس دمية حتى يتم التعامل معه بهذه الطريقة العنيفة.

وأوضح أنه في الوقت نفسه فإن رد الفعل من عمرو دياب كان مبالغا فيه للغاية وكان عليه أن يراعي أن نجوميته تفرض عليه التعامل مع ملايين من الجمهور صاحب الطباع والعقليات المختلفة.

وأكد "فرويز" أن هناك معاناة من الانحدار الثقافي وكان عليه الهدوء والتعامل مع الموقف بحكمة وتهيئة النفس دائما لمثل هذه الأمور، وتعرض لها نجوم الغناء على المسرح وتعاملوا معها بحكمة وذكاء دون إشعال الرأي العام ضدهم.

وأشار إلى أن المجتمع يحاسب عمرو دياب على ردة فعله العنيفة على خطأ من الطرف الآخر لكن يجب التماس العذر له في الوقت نفسه لأنه قد تكون حالته المزاجية ليست الأفضل وهو بشر وكان يؤدي عمله بالغناء إضافة إلى أن سنه كبيرة ووصل إلى 63 سنة.

وشدد استشاري الطب النفسي بالأكاديمية الطبية أن عمرو معروف عنه أنه شخصية اندفاعية انفعالية وردود أفعاله سريعة لذا دائما تجده يفضل الابتعاد عن وسائل الإعلام واللقاءات التلفزيونية.  

وأوضح "فرويز" أنه بالنسبة للوقائع الأخرى فإن نجاحه وحفاظه عليه لـ40 سنة وتعامل الناس معه على أنه نجم النجوم وأسطورة غنائية وعلاقاته المتشعبة في مصر والوطن العربي ربما منحه الإحساس بالعظمة. 

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة