Close ad

فاز بـ ٥ آلاف يورو.. فريق طلابي بجامعة الجلالة يبتكر ضمادات طبية من مخلفات القصب

8-6-2024 | 22:11
فاز بـ ٥ آلاف يورو فريق طلابي بجامعة الجلالة يبتكر ضمادات طبية من مخلفات القصبفريق طلابي بجامعة الجلالة يبتكر ضمادات طبية من مخلفات القصب
السويس- عمرو غنيمة

أعلن الدكتور محمد الشناوى رئيس جامعة الجلالة نجاح فريق طلابى من الجامعة بالفوز بمسابقة دولية، وذلك في إطار الاهتمام بدعم المشروعات الطلابية المتميزة بالتقنيات الجديدة والناشئة والنهوض بأفكار المشروعات الطلابية لخدمة الصناعات المصرية، وربط مُخرجات البحث العلمي بالسوق المصري واحتياجاته.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمى.

حصلوا على المركز الأول وفازوا بــ 5000 يورو

هنأ الدكتور محمد الشناوى رئيس جامعة الجلالة، فريق "Sugar Heal" المكون من طلاب بالفرقة الرابعة في برنامج البايوتكنولوجي بمجال العلوم الأساسية وعددا من طلاب الجامعة، لحصولهم على المركز الأول وفوزهم بجائزة قدرها 5000 يورو، بين منافسين من مختلف جامعات العالم في الموسم الثاني للمسابقة الدولية Euro-Mediterranean Innovation Camp (EMIC)، التي نظمتها جامعة الأورو-متوسط (EMUNI)، على مدار 3 شهور بدولة سلوفينيا.

تشجيع الشباب في منطقة البحر الأبيض المتوسط

تهدف المسابقة الدولية (EMIC) إلى تشجيع الشباب في منطقة البحر الأبيض المتوسط على الابتكار وريادة الأعمال، وقد شارك فيها فرق من مختلف الجنسيات، حيث قدموا مشاريعهم الابتكارية في مجالات متنوعة مثل الصحة والبيئة والتكنولوجيا.

كفاءتهم خلال تحضيرات المسابقة

أعرب الدكتور محمد الشناوى عن تقديره هذا الفوز المشرف لطلاب جامعة الجلالة، مشيدًا بأدائهم وكفاءتهم خلال تحضيرات المسابقة وخوض منافسة حماسية قوية استطاعوا خلالها تحقيق الفوز والتمثيل المشرف، مؤكدًا أن نجاحهم هو شهادة على عملهم الجاد وتفانيهم والروح الابتكارية التي تسعى جامعة الجلالة لغرسها في طلابها.

جامعة الجلالة توفر كافة أنواع الدعم لطلابها

أضاف الشناوى أن جامعة الجلالة توفر كافة أنواع الدعم لطلابها للنجاح والتميز وبناء قدرتهم على المشاركة الفعالة والمشرفة في مختلف المجالات للفوز بمراكز متقدمة في جميع المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

المشروع هو مبادرة مبتكرة تستخدم مخلفات قصب السكر

أشار الدكتور أحمد الحسينى مدير برنامج البايوتكنولوجى بجامعة الجلالة، والمشرف علي فريق "Sugar Heal"، إلى المشروع هو مبادرة مبتكرة تستخدم مخلفات قصب السكر، لصناعة ضمادات طبية صديقة للبيئة ومستدامة، حيث أن هذا النهج المبتكر يُعالج القضايا البيئية من خلال إعادة استخدام المخلفات الزراعية وتقديم حل مستدام في قطاع الرعاية الصحية. 

فريق العمل لمشروع "Sugar Heal".

أضاف أن فريق العمل لمشروع "Sugar Heal"، مبنيًا على التعددية والتخصصات المشتركة، حيث تم تشكيل الفريق من 6 طلاب ممثلين عن 3 برامج دراسية بجامعة الجلالة وهم؛ برنامج البايو تكنولوجي، وبرنامج نظم معلومات الأعمال، وبرنامج إدارة اللوجستيات وسلاسل الإمداد، مشيرًا إلى التعاون المشترك في الإشراف على المشروع مع الأستاذ مساعد إيتا يونكار، قسم هندسة السطح، بمعهد "جوزيف ستيفان" ليوبليانا، سلوفينيا.

المشروع يساهم في حل المشاكل البيئية

أعرب الطالب محمد منير، الطالب بالفرقة الرابعة في برنامج البايوتكنولوجي بجامعة الجلالة، عن سعادته بهذا الفوز مع فريقه "Sugar Heal"، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يساهم في حل المشاكل البيئية ومشاكل نظام الرعاية الصحية، حيث أن مصر لديها أطنان من المخلفات الزراعية، ولذلك جاءت فكرة لماذا لا يتم الاستفادة من كل هذه المخلفات.

جامعة الجلالة حصلت على العديد من المراكز.

جدير بالذكر، أن جامعة الجلالة حصلت على العديد من المراكز فى مختلف المسابقات المحلية والإقليمية والعالمية، وذلك من خلال مشاركة الطلاب بها في كافة المجالات، مما يعكس رؤية الجامعة في ربط الدراسة الأكاديمية بالتدريب العملي، بالإضافة إلى تحفيز الطلاب على التدريب المستمر؛ لتنمية روح المشاركة الفعالة لديهم وتطويرهم وبناء قدراتهم، من أجل تحسين معدلات الأداء والمنافسة لتوفير أفضل الفرص التي تتواءم مع احتياجات سوق العمل وأولوياته.


فريق طلابي بجامعة الجلالة يبتكر ضمادات طبية من مخلفات القصبفريق طلابي بجامعة الجلالة يبتكر ضمادات طبية من مخلفات القصب
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: