Close ad

ألمانيا تؤمّن «بطولة أمم أوروبا» بسلاح جديد مضاد لطائرات «الدرون» | صور

8-6-2024 | 14:44
ألمانيا تؤمّن ;بطولة أمم أوروبا; بسلاح جديد مضاد لطائرات ;الدرون; | صوريقوم ضابط شرطة مدرب خصيصًا بتنفيذ هبوط متحكم فيه لطائرة بدون طيار باستخدام جهاز التشويش
أحمد فاوي

يفتتح المنتخب الألماني، الجمعة القادمة ، بطولة كأس أمم  أوروبا على أرضه أمام اسكتلندا.. تبدأ المباراة في تمام الساعة 9 مساءً على  ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونخ ، واتخذت السلطات الألمانية العديد من الاحتياطات الأمنية خلال البطولة ، حيث تقوم الشرطة البافارية بدعم كل مباراة بحوالي  2000 ضابط شرطة . حسب ما ذكر موقع Schwaebische  الألماني.

موضوعات مقترحة

ومن المنتظر ان تشهد  المباراة الافتتاحية حضور 67000 مشاهد في ستاد ميونيخ، ملعب نادي بايرن ميونيخ. أما المباراة النهائية فسوف تقام في الرابع عشر من يوليو على أرض ستاد برلين الأولمبي، في العاصمة الألمانية.


وزير داخلية بافاريا يواكيم هيرمان يتابع عمليات تجريبية لجهاز السيطرة على طائرات الدرون

جهاز تشويش يشبه البازوكا

وتأخذ السلطات الألمانية التهديدات التي يمكن أن تطال البطولة ، محمل الجد.

فوفقًا لوزير داخلية  بافاريا يواكيم هيرمان ، على الرغم أنه لا يوجد دليل مؤكد على وجود أي تهديدات ملموسة لمباريات بطولة أوروبا في ميونيخ.

 وأوضح هيرمان أن الشرطة ومكتب حماية الدستور على اتصال وثيق ومستمر مع السلطات الأمنية للحكومة الفيدرالية والولايات الفيدرالية الأخرى .


ضابط شرطة يوقم بتجربة عملية على جهاز التشويش

مواصفات الجهاز

وفي إطار هذا الاستعداد من قبل قوات الشرطة ، أدخلت السلطات المعنية جهاز تشويش على الطائرات بدون طيار في حال استخدام تلك الأخيرة لتكدير صفو البطولة . وسوف تستخدم هذا الجهاز خلال المباراة الافتتاحية.

جهاز التشويش الجديد ، هو جهاز تشويش اتجاهي يزن حوالي ستة كيلوجرامات ، يحمل على الكتف ، ويتم تشغيله بواسطة ضباط مدربين .


جهاز التشويش الجديد هو جهاز اتجاهي يزن حوالي ستة كيلوجرامات

 ويشبه الجهاز سلاح البازوكا القاذف للصواريخ كثيراً. ويهدف الجهاز الكتفي إلى تعطيل موجات الراديو الصادرة عن الطائرات بدون طيار وإجبار الآلات على الهبوط .أما عن المدى الجهاز، فحوالي كيلومتر واحد ، و كلما كان الطقس أسوأ، كان المدى أقصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة