Close ad

رئيس بعثة الحج الرسمية يُشدد على ضرورة إظهار «بطاقة نُسك» باستمرار لتمييز الحاصلين على تأشيرات الحج

8-6-2024 | 13:23
رئيس بعثة الحج الرسمية يُشدد على ضرورة إظهار ;بطاقة نُسك; باستمرار لتمييز الحاصلين على تأشيرات الحجأحد أفراد بعثة الحج
مكة المكرمة - أشرف عمران

ناشد مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، الحجاج المصريين، الالتزام بالضوابط المعلنة من السلطات السعودية، والمعمول بها في الأراضي المقدسة، والتي تصب جميعها في مصلحة ضيوف الرحمن وتضمن سلامتهم وراحتهم خلال تأدية المناسك.

موضوعات مقترحة

وطالب رئيس بعثة الحج الرسمية، جموع حجاج البعثة المصرية، الالتزام بتعليمات السلطات السعودية خلال التواجد بمكة المكرمة، وارتداء بطاقة "نسك" الذكية، وكارت التعارف الخاص بالحجاج في جميع تحركاتهم، وفقا للتعليمات.

وأوضح أن السلطات السعودية قامت هذا العام بإطلاق بطاقة "نسك" الذكية، لتمييز الحجاج النظاميين الحاصلين على تأشيرات الحج، مؤكدا ضرورة ارتداء جميع الحجاج المصريين لها في جميع تحركاتهم داخل المملكة العربية السعودية.


إحدى أفراد بعثة الحج

وأشار إلى أنه تم توجيه رؤساء البعثات النوعية الثلاثة، سواء القرعة، أو التضامن، أو السياحة، بضرورة وضع ملصقات داخل أماكن واضحة ومميزة بفنادق الحجاج، تذكرهم بضرورة ارتداء بطاقة "نسك" الذكية، وكارت التعارف، عند الخروج من فنادق الاقامة، مشددا على أنه لن يسمح بدخول منطقة المشاعر المقدسة لأي شخص لا يرتدي تلك البطاقة.

ولفت إلى أن بطاقة "نسك" الذكية، هي مستند تعريفي للحاج، فهي الإثبات الرسمي الوحيد المعتمد للحاج النظامي في منطقة المشاعر المقدسة، ويتم عبرها الحصول على كافة المعلومات الشخصية والصحية للحاج، وبيانات السكن، بجانب معلومات التواصل مع مسئول بعثته والشركة المختصة بتقديم الخدمات له.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة