Close ad

وزيرة الهجرة: الدولة نجحت في جذب الشركات العالمية للسوق المصرية وأتاحت فرصا استثمارية

8-6-2024 | 12:54
وزيرة الهجرة الدولة نجحت في جذب الشركات العالمية للسوق المصرية وأتاحت فرصا استثماريةوزيرة الهجرة خلال لقائها صامويل ماتياس مهندس إلكترونيات ورجل أعمال مصري في فرنسا
هايدي أيمن

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي، نجاح الدولة في جذب الكثير من الشركات العالمية إلى السوق المصرية خلال السنوات الأخيرة، منوهة بحرص الدولة على إتاحة العديد من التيسيرات و مختلف الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين ورجال الأعمال المصريين بالخارج.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة مع صامويل ماتياس مهندس إلكترونيات ورجل أعمال مصري في فرنسا وصاحب مجموعة شركات كوردون للإلكترونيات في باريس، وأحد المستثمرين المصريين بالخارج الذين سهلت وزارة الهجرة لهم الاستثمار في مصر لاستعراض آخر مستجدات مشروعه ووضع الأطر النهائية الخاصة بمراحل التنفيذ في إطار استراتيجية الوزارة للترويج للاستثمار في مصر والاستفادة من الخبرات والكفاءات المصرية في الخارج في مختلف المجالات.

واستمتعت وزيرة الهجرة، خلال اللقاء، إلى آخر التطورات والمستجدات الخاصة بمشروع صامويل ماتياس الاستثماري، حيث أكد أن مشروعه يستهدف في المقام الأول خدمة وطنه الأم مصر وزيادة حجم الاستثمار وتوفير فرص عمل كبيرة للشباب المصري في ظل التطور الذي تشهده الدولة المصرية في مجال الاستثمار بعد تطوير هائل في البنية التحتية، مما يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات.

ولفتت سها جندي إلى نتائج الاجتماع مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار حسام هيبة، في الفترات الماضية لتذليل لكل العقبات التي تواجه تأسيس المشروع والذي سيشارك فيه شركات اتصالات فرنسية، وسيتم إنشاؤه بالمنطقة الاقتصادية الحرة في قناة السويس مما سيزيد من قيمته الاقتصادية له لما تتمتع به هذه المنطقة من مزايا كبيرة، منها الموقع الجغرافي والإمكانات والموارد البشرية والطبيعية المهولة.

ووجهت بالتواصل مع وزارة الاتصالات لتنسيق التصاريح اللازمة لجهاز تنظيم الاتصالات لإنجاز المشروع الاستثماري والنظر في ما تواجهه من تحديات لتذليها. 
وأبرزت أن هذا المشروع يعد أحد المشروعات التي ستقوم إحدى كبريات الشركات العالمية المعنية بتكنولوجيا الاتصال -الشريك الفرنسي- على تنفيذه بالتعاون مع المستثمر المصري لإنشاء مصنع لإعادة تصنيع وتدوير الهواتف الذكية، مشددة على مواصلة الدعم للشركة الوليدة، بالتعاون مع الجهات المختصة.

وفي ختام اللقاء، أبدت الوزيرة استعدادها لتقديم كافة أوجه الدعم للمشروع بالتنسيق مع الجهات المعنية حتى يبدأ العمل به ويتم تصدير تلك المنتجات وطرحها بالسوق المصري، إذ إن السوق المصري سوق متميز وقوي وذو قوة شرائية عالية، منوهة بأن مصر تعتبر نافذة لدخول إفريقيا بسبب اتفاقية التجارة الحرة وكذلك لأوروبا بفضل العلاقة التعاقدية معها.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة