Close ad

بوتين: روسيا تحتفظ بحقها بتزويد خصوم الغرب بأسلحة بعيدة المدى لكنها حتى الآن لم تقم بذلك

8-6-2024 | 09:16
بوتين روسيا تحتفظ بحقها بتزويد خصوم الغرب بأسلحة بعيدة المدى لكنها حتى الآن لم تقم بذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
أ ش أ

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا لم تزود حتى الآن على خصوم الغرب بأسلحة بعيدة المدى لكنها تحتفظ بحقها في القيام بذلك.

موضوعات مقترحة

وقال الرئيس الروسي -خلال الجلسة العامة في منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي الجمعة وفقا لـ"روسيا اليوم"- "نحن لا نقوم بتوريد الأسلحة بعد، لكننا نحتفظ بالحق في القيام بذلك لتلك الدول أو حتى بعض الهياكل القانونية التي تعاني من ضغوط معينة ضدها، بما في ذلك ذات الطبيعة العسكرية".

وفي الوقت نفسه، قال الرئيس الروسي إن التزويد المحتمل لهذه الأطراف بالأسلحة "لن يكون غدا، لأن أي تسليم من هذا القبيل يرتبط بظروف لا يمكن تجاهلها".

وتساءل بوتين خلال الجلسة العامة في المنتدى الاقتصادي "إذا قاموا (الغربيون) بإرسال هذه الأسلحة إلى منطقة المعارك، ودعوا إلى استخدامها لضرب أراضينا، فلماذا لا يكون لنا الحق في أن نفعل الشيء نفسه، وأن نرد بطريقة متكافئة؟".

تجدر الإشارة إلى أن عددا من المسؤولين في الدول الغربية يدعو إلى رفع القيود عن استخدام الأسلحة الغربية في أوكرانيا، والسماح لقوات كييف بضرب أهداف داخل الأراضي الروسية.

وذكّر الرئيس الروسي الدول الأوروبية بعجزها عن الدفاع عن نفسها في مواجهة الهجمات النووية، على عكس روسيا والولايات المتحدة اللتان طورتا أنظمة إنذار للهجمات الصاروخية.

وقال بوتين "إذا وصل الأمر لا سمح الله إلى ضربات نووية، فيتعين علينا جميعا أن نفهم أن روسيا لديها نظام تحذير من الهجوم الصاروخي، كذلك تمتلكه الولايات المتحدة".

وأضاف: "لا يوجد مثل هذا النظام المتطور في أي مكان آخر في العالم. لا يوجد نظام متطور في أوروبا. وبهذا المعنى فإنهم لا حول لهم ولا قوة إلى حد ما".

وشدد الرئيس الروسي على أن روسيا لديها عقيدة نووية تنص على أن استخدام الأسلحة النووية ممكن في حالات استثنائية ولم تحصل مثل هذه الحالة.

وتجري فعاليات منتدى سان بطرسبورج الاقتصادي الدولي 2024 في الفترة من 5 إلى 8 يونيو الجاري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: