Close ad

أحبه الجميع في "سُك على بناتك".. الذكرى العاشرة لرحيل الكوميديان محمد أبوالحسن

8-6-2024 | 09:23
أحبه الجميع في  سُك على بناتك  الذكرى العاشرة لرحيل الكوميديان محمد أبوالحسن محمد أبو الحسن
مها محمد

صنف من أشهر الفنانين الكوميديين في مصر، شارك في العديد من الأفلام السينمائية والدرامية الناجحة، ترك بصمة في تاريخ السينما المصرية، هو الفنان الراحل محمد أبوالحسن، والتي تحل اليوم ذكرى وفاته.

موضوعات مقترحة

سيرته الذاتية 

ولد الفنان محمد أبوالحسن، في 19 يوليو عام 1937، بالقاهرة، تخرج من كلية الزراعة في عام 1960م، وعمل مهندسًا زراعيًا بمديرية التحرير، ثم عُين في التليفزيون وتخصص في برامج الأطفال، كما عمل في الإخراج والتمثيل.

مشواره الفني 

قدمته الفنانة نجوى سالم في مسرحية "حاجة تلخبط" عام 1971م، ثم اشترك بعد ذلك في عدد من المسرحيات منها (المتزوجون، من أجل حفنة نساء، حاول تفهم يا ذكي)، وكان دوره الأبرز على اﻹطلاق في مسرحية "سُك على بناتك"، والتي قدم خلالها شخصية "حنفي".

قدم الفنان الراحل للتليفزيون العديد من الأعمال كمسلسلات منها:"الوسية، المال والبنون، على هامش السيرة، عيون الورثة المحترمون، أهلا جدو العزيز".

في عام 1986م بدأ المرض يزحف إلى جسد أبوالحسن، إذ فوجئ أثناء عمله بآلام شديدة في القلب نُقل على أثرها للمستشفى، واستدعت حالته السفر إلي باريس لإجراء جراحة تغيير 7 شرايين في القلب تحملت نفقتها الفنانة سهير رمزي، ومنذ ذلك الحين قلت أعماله إلى أن وصلت للعدم.

رسالة الفنان الراحل أبو الحسن

أرسل الفنان الراحل أبو الحسن، في ديسمبر 2009م، رسالة للإعلامي معتز الدمرداش، قال فيها: "أنا الفنان محمد أبو الحسن، فنان سابق ومتسول حاليًا"؛ مما يدل على الحالة التى وصل إليها الكوميديان الراحل.

وفاة محمد أبوالحسن

خلال الفترة الأخيرة من حياته ظل على الفراش، وكان يعاني من عدة أمراض بالقلب، حتى وافته المنية 8 يونيو عام 2014م نتيجة اﻹصابة بأزمة قلبية، تاركًا ميراثًا قدره ما يقرب من 100 عمل فني، بجانب أربعة أبناء "ولدان وبنتان"، وثمانية أحفاد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: