Close ad

160 محضرًا وسحب 91 عينة للفحص في حملات لصحة الدقهلية خلال أسبوع |صور

7-6-2024 | 22:09
 محضرًا وسحب  عينة للفحص في حملات لصحة الدقهلية خلال أسبوع |صورحملات لصحة الدقهلية
الدقهلية - منى باشا

قال دكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية، إن إدارة مراقبة الأغذية شنت خلال الاسبوع الماضي، حملات تفتيشية على 199 منشأة تبين أن 52 منها دون ترخيص تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة. 

موضوعات مقترحة

جاء ذلك تحت إشراف دكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية للطب الوقائي، وبقيادة دكتورة لبنى عابد مدير إدارة الأغذية بالمديرية بشن.

وكشف مكين، أن الحملات تمكنت من تحرير 160 محضرا، وسحب 91 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما تم إعدام 945 كيلو من أغذية متنوعة، و276 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغير في الخواص الطبيعية.

كما ضبط مكتب الأغذية بنبروه 50 كرتونة زنة الكرتونة 15 كيلو، 750 كيلو سمك ماكريل مجمد بالرأس بسبب سوء التخزين و عدم استيفاء الاشتراطات الصحية للثلاجة السمك غير مجمد وبه علامات تحلل، وتم إعدامه إلى جانب 15 كيلو كبدة للتغير في الخواص الطبيعية وظهور علامات الفساد.

 كما تم ضبط مخزن فسيخ به 4200 كيلو فسيخ لعدم وجود بيانات، ومصدر تلوث ونقص شديد في الاشتراطات، وضبط 2100 كيلو ملح لتخزينه في العراء والتلوث، وأكد وكيل الوزارة استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة.

 


حملات لصحة الدقهليةحملات لصحة الدقهلية

حملات لصحة الدقهليةحملات لصحة الدقهلية

حملات لصحة الدقهليةحملات لصحة الدقهلية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: