Close ad

إعلام إسرائيلى: خطاب متوقع لنتنياهو بعد كلمة جانتس مساء الغد

7-6-2024 | 19:53
إعلام إسرائيلى خطاب متوقع لنتنياهو بعد كلمة جانتس مساء الغدرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» فى خبر عاجل لها نقلا عن وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن هناك خطابا متوقعا لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد كلمة جانتس مساء الغد.

موضوعات مقترحة

قبل يوم واحد من الموعد النهائي، لم يعلن وزير الدفاع الإسرائيلي السابق والعضو الرئيسي في مجلس الوزراء الحربي، بيني جانتس، أي تغييرات في خطته للانسحاب من حكومة الطوارئ التي شكلها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد 7 أكتوبر.

والشهر الماضي، قال جانتس إنه سيستقيل، إلى جانب حزب الوحدة الوطنية الذي يتزعمه، من الحكومة إذا لم يضع نتنياهو خطة لإعادة الرهائن وتقديم استراتيجية لليوم التالي في غزة بحلول 8 حزيران. ومن بين المطالب الأخرى القضاء على حماس وعودة السكان الإسرائيليين إلى شمال إسرائيل.

ولن يؤدي انسحاب جانتس من حكومة الطوارئ إلى انهيار أغلبية نتنياهو في الكنيست، لكنه سيخاطر بمزيد من العزلة لرئيس الوزراء المحاصر على الساحة الدولية.

ويبقى من غير الواضح ما إذا كان جانتس سيتراجع عن قراره بعد تقديم الرئيس الأمريكي جو بايدن مقترحا جديدا لصفقة وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن الأسبوع الماضي، والتي تتضمن أيضا مخططا ضبابيا حول مصير غزة بعد الحرب. 

ورفض مكتب نتنياهو مطالب جانتس واصفا إياها بأنها "كلمات تنم عن الفشل". 

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: "الشروط التي وضعها جانتس هي كلمات تنم عن فشل واضح، (هو يريد) إنهاء الحرب وهزيمة إسرائيل والتخلي عن معظم الرهائن وترك حماس على قيد الحياة وإنشاء دولة فلسطينية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: