Close ad

قصور الثقافة تناقش "الاستدامة وأساليب الحفاظ على البيئة"

7-6-2024 | 17:47
قصور الثقافة تناقش  الاستدامة وأساليب الحفاظ على البيئة عمرو البسيوني.. رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة

شهدت مواقع فرع ثقافة المنوفية عددا من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن البرنامج الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، احتفالا باليوم العالمي للبيئة، في سياق احتفالات وزارة الثقافة.

موضوعات مقترحة

وعقد بيت ثقافة ميت أبو الكوم لقاء بعنوان "كيف نحافظ على البيئة" عرفت خلاله أسماء محمود أخصائي المكتبة، الأطفال بمفهوم الاستدامة وأساليب الحفاظ على البيئة من أهمها التشجير، ترشيد استهلاك المياه، والحد من استخدام المواد الكيماوية الضارة.

كما أقيمت محاضرة بعنوان "البيئة حياة" أكد خلالها طارق وهبة، أهمية الحفاظ على البيئة لحماية الإنسان من المخاطر سواء الأمراض أو الكوارث البيئية التي تحدث نتيجة خلل في النظام البيئي، أعقبها ورشة تصميم حافظة أقلام بخامات بلاستيكية معاد تدويرها وتزيينها بالفوم.

وشهدت الأنشطة المقدمة ضمن برامج إقليم غرب ووسط الدلتا برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة المنوفية برئاسة ربيع الحسانين، لقاء بمجلس مدينة بركة السبع بعنوان "لا للتلوث" ناقش خلاله محمد شبل - من جهاز شئون البيئة، أسباب تلوث البيئة وطرق الحد منه وخاصة تلوث التربة.

ونفذ قصر ثقافة شبين الكوم ورشة تصميم لوحات معبرة بقسم المواهب، بجانب ورشة عمل أدوات مكتبية بخامات معاد تدويرها ببيت ثقافة تلا تدريب نهلة أحمد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: