Close ad

الحرارة تتجاوز الـ 40 في الظل.. الأرصاد تعلن موعد انكسار موجة الحر الشديدة

7-6-2024 | 18:03
الحرارة تتجاوز الـ  في الظل الأرصاد تعلن موعد انكسار موجة الحر الشديدة طقس حار - أرشيفية
دينا المراغي

بحسب محطات رصد الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تسجل الآن محافظة القاهرة 41 درجة مئوية في الظل، وذلك بسبب موجة الحر الشديدة التي ضربت البلاد الأسبوع الماضي، بعد تأثرها بكتلة هوائية قادمة من شبه الصحراء العربية، مما تسبب في ارتفاع درجات الحرارة وتسببت في دخول كافة الأنحاء في موجة حارة كانت ذروتها الخميس والجمعة.

موضوعات مقترحة

وأشارت الأرصاد أن محطة أسوان سجلت أمس درجة حرارة وصلت الي 49.6 درجة فى الظل، لأول مرة تحدث في مصر.

فيما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موعد انكسار موجة الحر، حيث تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح من (٤:٣) درجة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، اعتبارا من السبت المقبل.

نصائح الأرصاد الجوية للمواطنين 

طالبت الأرصاد الجوية عدم التعرض لأشعة الشمس وخاصة في وقت الظهيرة، لأنها تزيد من الشعور بحرارة الطقس ، بالإضافة إلى الإكثار من شرب الماء والمشروبات الباردة ، وارتداء الملابس القطنية فاتحة اللون، وارتداء غطاء واقي للرأس من الشمس، وعدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال بالسيارات، وتجنب الأنشطة الشاقة وخاصة خلال أشد ساعات اليوم حرا

 طقس اليوم الجمعة 

أما عن حالة الطقس اليوم الجمعة.. أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تعرض البلاد لطقس شديد الحرارة مشمس نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، أما عن حالة الطقس ليلا، فهو معتدل على شمال البلاد ومائل للحرارة على جنوبها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: