Close ad

أسعار الذهب تتراجع عالميًا بعد توقف "المركزي" الصيني عن الشراء

7-6-2024 | 15:38
أسعار الذهب تتراجع عالميًا بعد توقف  المركزي  الصيني عن الشراءسبائك الذهب
رويترز

تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 1% اليوم الجمعة بعد أن أظهرت بيانات أن بنك الشعب الصيني (البنك المركزي الصيني) توقف عن شراء المعدن النفيس في مايو الماضي بعد 18 شهرا متتالية من عمليات الشراء.

موضوعات مقترحة

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 1.4% إلى 2341.37 دولار للأوقية (الأونصة). وبدد المعدن الأصفر معظم مكاسبه الأسبوعية عقب صدور بيانات المركزي الصيني، وهو الآن مرتفع 0.6% هذا الأسبوع.

لم يضف المركزي الصيني أي كمية من الذهب إلى احتياطاته الاستراتيجية للمرة الأولى منذ أكتوبر 2022. وفي نهاية شهر مايو 2024، كان لدى البنك 72.80 مليون أوقية من الذهب، وهو نفس عدد الأوقيات التي كانت لديه في نهاية أبريل 2024، وفق رويترز.

أسعار الذهب عالميًا

وارتفعت أسعار الذهب إلى 2449.89 دولار للأونصة في 20 مايو 2024، ومن ضمن الأسباب وراء صعود المعدن النفيس الطلب القوي من البنوك المركزية، لا سيما البنك المركزي الصيني.

وقال أولي هانسن رئيس وحدة تحليل السلع الأولية في ساكسو بنك إن الانخفاض بمقدار 35 دولارا كان مدفوعا بالأخبار الواردة من الصين، لكنه أضاف أنها لم تنته من شراء الذهب بعد، وتتطلع الأسواق الآن إلى بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم مع احتمال أن يأتي نمو الوظائف أقل من ​​توقعات الاقتصاديين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: