Close ad

أسعار العملات العالمية اليوم الجمعة قبل تقرير الوظائف الأمريكية

7-6-2024 | 15:01
أسعار العملات العالمية اليوم الجمعة قبل تقرير الوظائف الأمريكيةاليورو والإسترليني
رويترز

شهدت أسعار العملات العالمية خلال تعاملات اليوم الجمعة، تباينًا قبل صدور تقرير مهم للوظائف الأمريكية قد يوفر مؤشرات أفضل عن موعد البدء في خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

موضوعات مقترحة

وحوم الدولار قرب أدنى مستوياته في 8 أسابيع اليوم، وتمسك اليورو بمكاسبه التي حققها الليلة الماضية، بعد أن خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة دون تلميحات عن آفاق السياسة النقدية بالنظر إلى أن التضخم لا يزال أعلى من المستهدف.

سعر الدولار اليوم 

استقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية، عند 104.12 وهو مستوى ليس ببعيد عن أدنى مستوى له هذا الأسبوع عند 103.99. وكانت هذه المرة الأولى التي يكسر فيها مستوى 104 منذ 9 من أبريل الماضي.

ويتجه المؤشر نحو الانخفاض 0.54% خلال الأسبوع بعد سلسلة بيانات كلية جاءت أضعف من المتوقع. ولم يتغير اليورو كثيرا عن مستوى 1.0894 دولار بعد مكاسب بنحو 0.2% في الجلسة السابقة إثر خفض البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة بواقع ربع نقطة مئوية مطلقا بذلك دورته للتيسير النقدي، وفق رويترز.

ومع ذلك رفع مسؤولو المركزي الأوروبي توقعاتهم للتضخم الذي من المتوقع حاليًا أن يظل أعلى من هدف البنك البالغ اثنين بالمئة حتى أواخر العام المقبل.

سعر الجنيه الإسترليني

استقر الجنيه الإسترليني عند 1.27855 دولار اليوم الجمعة بالقرب من أعلى مستوى حققه خلال الأسبوع عند 1.2828 دولار، وهو أقوى مستوى له منذ منتصف مارس الماضي.

وصعدت العملة اليابانية على نحو طفيف لينخفض الدولار 0.2% إلى 155.38 ين، فيما تتجه لتحقيق خسارة أسبوعية بنحو 1.2%، وهو أكبر انخفاض أسبوعي منذ أواخر أبريل الماضي عندما تدخلت السلطات لدعم العملة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: