Close ad

العظمى تصل لـ 48.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الجمعة

7-6-2024 | 14:43
العظمى تصل لـ  تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الجمعةحالة الطقس
نهى منشاوى

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء.

موضوعات مقترحة

وقالت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب وفاتن عبد المعبود مذيعي برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن الأيام المقبلة ستشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة خلال شهري يوليو وأغسطس.

وأوضحت منار غانم، أن درجات الحرارة التي تم تسجيلها أمس على القاهرة الكبرى بلغت 41 درجة في مناطق الظل، وفي أسوان والأقصر بلغت 48 درجة مئوية، مشيرة إلى أن اليوم الجمعة هو ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الموجة الحارة التي تضرب البلاد منذ أسبوع.

وأكملت منار غانم: الكتل الصحراوية شديدة الحرارة القادمة من شبه الجزيرة العربية تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 41، والعظمى على جنوب على البلاد 47 إلى 48 درجة مئوية.

وأشارت منار غانم إلى أن قيم درجات الحرارة مرتفعة بمعدل 6 درجات عن درجات الحرارة الطبيعية التي من المفترض تسجيلها، موضحة أن أسباب ارتفاع درجات الحرارة بسبب وجود مرتفع جوي في طبقات الجوي العليا، ووجود كتل هوائية شديدة الحرارة قادمة من شبه الجزيرة العربية.

وعن موعد انكسار الموجة الحارة، أوضحت منار غانم، أن درجات الحرارة يوم السبت ستشهد تراجعا طفيفا في درجات الحرارة، ولكن انكسارالموجة الحارة سيكون بدءًا من يوم الأحد والإثنين بشكل مؤقت، ومن المتوقع ارتفاع في قيم درجات الحرارة مرة أخرى يومي الأربعاء والخميس.

وحثت منار غانم المواطنين على أهمية شرب الماء والسوائل طوال اليوم، وارتداء الملابس القطنية وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة وقت الظهيرة. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة