Close ad

وزير العمل يتقدم إلى منظمة العمل الدولية بأوراق تصديق مصر على اتفاقية العمل البحري «جينيف»

7-6-2024 | 13:59
وزير العمل يتقدم إلى منظمة العمل الدولية بأوراق تصديق مصر على اتفاقية العمل البحري ;جينيف;وزير العمل خلال تصديق مصر على اتفاقية العمل البحري بمنظمة العمل الدولية
محمد خير الله

تقدم حسن شحاتة وزير العمل، اليوم الجمعة، بقصر الأمم المتحدة، بأوراق تصديق مصر على اتفاقية العمل البحري لعام 2006، إلى جيلبرت هونجبو المدير العام لمنظمة العمل الدولية، تزامنا مع المشاركة في فعاليات الدورة 112، لمؤتمر العمل الدولي، المنعقد حاليا في قصر الأمم المتحدة بجنيف، بحضور ممثلي أطراف العمل الثلاثة حول العالم . 

موضوعات مقترحة

وأوضح وزير العمل، في بيان اليوم، أن عدد تصديقات مصر على اتفاقيات منظمة العمل الدولية إلى 65 اتفاقية، بما يعكس الاهتمام الذي توليه الحكومة المصرية بتعزيز التعاون مع المنظمة، وتطبيق مزيد من معايير العمل الدولية.

وقال الوزير: "إن انضمام مصر اليوم لهذه الاتفاقية الهامة يعكس بما لا يدع مجالا للشك مكانة مصر الرائدة على صعيد حركة النقل البحري الدولي، والتي تمتد منذ الحضارة الفرعونية إلى يومنا هذا، ونحن على ثقة في أن انضمام مصر، بموقعها الجغرافي الفريد، والدور الحيوي الذي تقوم به قناة السويس كشريان النقل البحري الذي لا غنى عنه بين الشرق والغرب، سوف يسهم بما لا يدع مجالا للشك في تحقيق مقاصد الاتفاقية وأهدافها". 

وتوجه الوزير حسن شحاتة بالشكر والتقدير إلى مكتب منظمة العمل الدولية في القاهرة على جهوده وتعاونه الإيجابي مع وزارة العمل في العديد من البرامج.

ورحب المدير العام بتوقيع مصر على الاتفاقية وقال إن لمصر دور محوري ورائد، وأشاد بجهودها ومواقفها في منطقة الشرق الأوسط.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أصدر قرارا جمهوريا، في شهر أغسطس 2023، ينص على انضمام مصر إلى اتفاقية العمل البحري 2006، وذلك بعد موافقة مجلسي النواب على الاتفاقية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: