Close ad

ألمانيا تشدد قواعد تعاطي الحشيش بعد شهرين من التقنين الجزئي

7-6-2024 | 09:46
ألمانيا تشدد قواعد تعاطي الحشيش بعد شهرين من التقنين الجزئي علم ألمانيا
الألمانية

 صوت البرلمان الألماني أمس الخميس على تعديل في قانون طال انتظاره بشأن تشديد القيود على القيادة أثناء تعاطي الحشيش، وذلك بعد شهرين تقريبا من تقنين ألمانيا جزئيا للاستخدام الترفيهي للحشيش.

موضوعات مقترحة

ويتضمن التعديل شروطا إضافية بشأن زراعة الحشيش فيما يطلق عليه نوادي الحشيش من أجل منع ظهور المزارع واسعة النطاق.

وبعد سنوات من الجدل، مررت برلين في فبراير الماضي تشريعا جديدا بشأن الحشيش، يسمح للبالغين الألمان باقتناء وشراء وزراعة الماريجوانا لكن بلوائح وحدود صارمة.

وبموجب القانون، الذي دخل حيز التنفيذ في أول أبريل الماضي، يُسمح للبالغين بحمل ما يصل إلى 25 جراما من الماريجوانا، في حين أنه لا يسمح بتخزين أكثر من 50 جراما في المنزل. ويسمح القانون بزراعة ما يصل إلى ثلاث شتلات من القنب في المنزل.

ولا يزال من المحظور تدخين الماريجوانا علنا بالقرب من الأطفال والمدارس ومراكز الرعاية النهارية وحدائق الألعاب والملاعب الرياضية، من بين أماكن أخرى.

وإلى جانب الزراعة المنزلية، يمكن للبالغين أيضا الإنضمام إلى ما يطلق عليه نوادي الحشيش، والتي سوف يسمح لأعضائها بزراعة المخدرات معا وتزويد بعضهم البعض بها اعتبارا من أول يوليو المقبل.

وتم الدفع لتمرير القانون عبر البرلمان من قبل الإئتلاف الحكومي للمستشار الألماني أولاف شولتس من يسار الوسط.

ومع ذلك، يواصل المحافظون المعارضون من كتلة الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري دعوة ألمانيا إلى عكس مسارها وحظر الماريجوانا مرة أخرى في البلاد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: