Close ad

مدير منتخب مصر يفسر سبب التراجع في الشوط الثاني أمام بوركينا فاسو

7-6-2024 | 06:20
مدير منتخب مصر يفسر سبب التراجع في الشوط الثاني أمام بوركينا فاسوإبراهيم حسن
أحمد ناجي

فسر إبراهيم حسن مدير منتخب مصر سبب تراجع أداء منتخب مصر، في الفوز الصعب على بوركينا فاسو بنتيجة 1/2 مساء الخميس في الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى لتصفيات كأس العالم 2026.

موضوعات مقترحة

قال إبراهيم حسن عبر قناة أون تايم سبورتس "بدأنا بشكل جيدا، وسجلنا هدفين وأهدرنا فرصا عديدة، والاطمئنان الزائد عن الحد وحالة الاسترخاء التي انتابت اللاعبين وهذه طبيعة اللاعب المصري أو العربي".

وأضاف "سعداء بالفوز أمام منافس قوي، لا أقصد التقليل من الآخرين فالكل له فرص، بوركينا فاسو قوى صاعدة مثل السنغال وجنوب أفريقيا".

وأشار إبراهيم حسن إلى أن حكم اللقاء تحامل على منتخب مصر بعدم احتساب ركلة جزاء واضحة في الشوط الأول، مضيفا "وإحساسي أيضا أن هدف بوركينا فاسو من تسلل واضح".

وتابع "يبدو أن الحكم صعب عليه أننا تقدمنا بهدفين، ولا نرى هذا التعاطف من الحكام خارج ملعبنا".

وشدد مدير منتخب مصر "حققنا الأهم وهو الفوز بدلا من أن تسرق المباراة، لقد سمعنا عن نتائج غريبة في التصفيات بتعثر السنغال والجزائر".

وختم إبراهيم حسن تصريحاته "المشوار لا يزال مبكرا وتنتظرنا مواجهة جديدة ضد بوركينا فاسو، وأؤكد أن التأهل غير مضمون ويحسم بالصافرة النهائية".

وحقق منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن المدير الفني الفوز الأول له على منتخب بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف خلال المواجهة التي أقيمت بينهما في الجولة الثالثة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

أهداف منتخب مصر أمام بوركينا فاسو

سجل «تريزيجيه» الهدف الأول في الدقيقة 4 من عرضية داخل منطقة الجزاء عن طريق «تريزيجيه» شتتها الدفاع لتصل إلى محمد صلاح الذي أرسلها عرضية من لمسة واحدة بالقدم اليمنى ليسدد «تريزيجيه» رأسية رائعة بالمرمى.

وأحرز «تريزيجيه» الهدف الثاني لمصر في الدقيقة الثامنة  بعد كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء عن طريق «زيز»و شتتها الدفاع لتصل إلى «تريزيجيه» الذي راوغ المدافع وسدد يسارية رائعة بالمرمى.

وسجل لاسينا تراوري هدف بوركينا فاسو في شباك منتخب مصر في الدقيقة 57.

موعد مباراة منتخب مصر القادمة بعد الفوز على بوركينا فاسو

ويستعد منتخب مصر لخوض مباراته القادمة والتي ستكون ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026 في المجموعة الأولى.

وستكون مباراة منتخب مصر القادمة أمام نظيره غينيا بيساو ضمن تصفيات المونديال.

توقيت مباراة مصر القادمة أمام غينيا بيساو

وتنطلق مباراة مصر وغينيا بيساو الإثنين المقبل الموافق العاشر من يونيو الجاري في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة. 

ترتيب مجموعة مصر بعد الفوز على بوركينا فاسو

يحتل منتخب مصر صدارة جدول الترتيب برصيد 9 نقاط، بينما يحتل بوركينا فاسو المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط ويتذيل جيبوتي الترتيب دون نقاط.

ويتأهل متصدرو المجموعات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم فيما تشارك أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني بملحق فاصل حيث يتأهل منتخب واحد إلى الملحق العالمي الذي سيشارك به 6 منتخبات ويتأهل منه منتخبان للنهائيات.

وجاء الترتيب على النحو التالي:

1- منتخب مصر 9 نقاط

2- غينيا بيساو 5 نقاط 

3- بوركينا فاسو 4 نقاط 

4- سيراليون 4 نقاط

5- إثيوبيا نقطتان

6- جيبوتي بدون نقاط

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: