Close ad

الإمارات تهزم نيبال وتحكم قبضتها على صدارة المجموعة الثامنة بتصفيات أمم آسيا وكأس العالم

6-6-2024 | 22:13
الإمارات تهزم نيبال وتحكم قبضتها على صدارة المجموعة الثامنة بتصفيات أمم آسيا وكأس العالممنتخب الإمارات
الألمانية

أحكم منتخب الإمارات قبضته أكثر على صدارة المجموعة الثامنة في الدور الثاني بالتصفيات الآسيوية المشتركة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2026 المقرر إقامتها في كندا والولايات المتحدة والمكسيك ، وكذلك كأس أمم آسيا 2027 في السعودية.

موضوعات مقترحة

وحقق المنتخب الإماراتي فوزا كبيرا 4 / صفر على مضيفه منتخب نيبال في المباراة التي أقيمت بينهما بالمملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) للمجموعة، التي تضم أيضا منتخبي البحرين واليمن.

وأحرز حارب عبدالله سهيل الهدفين الأول والثاني للإمارات في الدقيقتين 12 و14 على الترتيب، فيما أضاف زميلاه علي صالح وحازم محمد عبدالله الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 53 و75.

وارتفع رصيد المنتخب الإماراتي إلى 15 نقطة في الصدارة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع مبارياته الخمس التي خاضها، بفارق 6 نقاط أمام أقرب ملاحقيه المنتخب البحريني، الذي يستضيف نظيره اليمني، صاحب المركز الثالث بثلاث نقاط في وقت لاحق اليوم بنفس الجولة، بينما ظل منتخب نيبال بلا رصيد ليتذيل الترتيب.

وكان منتخب الإمارات ضمن في وقت سابق تأهله رسميا للدور الثالث للتصفيات الآسيوية لكأس العالم، وكذلك اقتنص بطاقة الترشح لنهائيات أمم آسيا.

ويضم الدور الثاني للتصفيات 36 منتخباً تم تقسيمها على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، وفقا للموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات المونديال، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لمونديال 2026، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر منتخبين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

كان المنتخب الإماراتي الأكثر ضغطا منذ بداية المباراة، ليفتتح التسجيل في الدقيقة 12 ،بعدما لعب عبدالله ادريس تمريرة عرضية ارتقى لها حارب عبدالله ليوجهها بضربة رأس في الشباك.

وعاد حارب ليسجل الهدف الثاني بعد دقيقتيبن فقط بعدما استلم تمريرة علي صالح داخل المنطقة وسدد بيسراه بعيداً عن متناول الحارس كيران تشيمجونج في الدقيقة 14.

واستمرت المحاولات الإماراتية من أجل إضافة المزيد من الأهداف وسط إغلاق دفاعي من لاعبي نيبال، لتبقى النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول.

وكانت أبرز الفرص الإماراتية بعدما انطلق علي صالح بالكرة في الجهة اليسرى وتخلص من أربعة مدافعين قبل أن يسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ذهبت فوق العارضة.

مع انطلاق الشوط الثاني عاد منتخب الإمارات ليرفع وتيرة محاولاته الهجومية، ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 53 ،بعدما مرر طحنون الزعابي الكرة إلى علي صالح داخل المنطقة ليضع الكرة  بقدمه اليمنى في الشباك.

ثم أضاف حازم محمد الهدف الرابع للمنتخب الإماراتي بعدما استغل تقدم الحارس كيران ليسدد كرة ساقطة من مسافة بعيدة تهادت في الشباك مع حلول الدقيقة 75.

في الدقائق المتبقية، حاول لاعبو الإمارات تسجيل المزيد من الأهداف، لكنهم لم ينجحوا في الوصول إلى المرمى، لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: