Close ad

فلسطين تتعادل مع لبنان وتبلغ أمم آسيا 2027 والدور الثالث لتصفيات كأس العالم 2026

6-6-2024 | 21:43
فلسطين تتعادل مع لبنان وتبلغ أمم آسيا  والدور الثالث لتصفيات كأس العالم فلسطين تتعادل مع لبنان
الألمانية

صعد منتخب فلسطين للدور الثالث بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2026، كما بلغ أيضا نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2027التي تستضيفها السعودية .

موضوعات مقترحة

واقتنص منتخب فلسطين تعادلا سلبيا بطعم الفوز أمام ضيفه منتخب لبنان، اليوم الخميس، في المباراة التي أقيمت بينهما بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) للمجموعة التاسعة بالتصفيات، التي شهدت أيضا فوز أستراليا 2 / صفر على مضيفتها بنجلاديش.

ورفع منتخب فلسطين رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني، بفارق 7 نقاط خلف منتخب أستراليا (المتصدر)، الذي صعد أيضا لنهائيات أمم آسيا، بخلاف صعوده للدور الثالث في تصفيات المونديال.

في المقابل، بقي المنتخب اللبناني في المركز الثالث بثلاث نقاط، وتذيل منتخب بنجلاديش الترتيب بنقطة وحيدة.

ولم يتمكن المنتخبان الفلسطيني واللبناني من هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إهدار جميع الفرص التي سنحت لهم طوال الـ90 دقيقة.

من جانبه، واصل منتخب أستراليا انتصاراته في المجموعة، عقب انتصاره 2 / صفر على مضيفه منتخب بنجلاديش.

وأحرز أجدين هروستيك الهدف الأول لأستراليا في الدقيقة 29، فيما تكفل كوسيني ينجي بتسجيل الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 62.

ويضم الدور الثاني للتصفيات 36 منتخباً تم تقسيمها على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، وفقا للموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات المونديال، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لمونديال 2026، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر منتخبين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: