Close ad

أسامة السعيد: التحالف "الهش" بحكومة الاحتلال يدرك أن انتهاء الحرب يعني محاسبتهم شعبيًا

6-6-2024 | 20:27
أسامة السعيد التحالف  الهش  بحكومة الاحتلال يدرك أن انتهاء الحرب يعني محاسبتهم شعبيًاأسامة السعيد
عبدالصمد ماهر

قال الكاتب الصحفي الدكتور أسامة السعيد، رئيس تحرير جريدة الأخبار، إن التحالف "الهش" في حكومة إسرائيل يدرك تمامًا أن انتهاء هذه الحرب يعني بشكل واضح إطلاق حالة من المحاسبة الشعبية والرسمية من قبل المؤسسات الإسرائيلية والرأي العام الاسرائيلي في أداء هذه الحكومة خلال الأزمة الحالية.

موضوعات مقترحة

أضاف السعيد ، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز:"من مصلحة هذا التحالف الحكومي إلا تنتهي الحرب، أما الموقف الأمريكي فأتصور أن الموقف بشكل واضح يحاول يبدي بعض الاشارات التي تكشف حالة من الغضب أو حالة من الاستيلاء من السلوك الاسرائيل، لكن في المقابل اعتقد أن القرارت الامريكية والمواقف الصلبة بدعم إسرائيل تعطي الاخيرة ضوء أخضر في الاستمرار بهذا السيناريو التصاعدي.

في السياق، قال مصدر رفيع المستوى، الخميس، إن مصر أجرت لقاءات واتصالات مكثفة خلال الساعات الأخيرة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة.

أضاف المصدر رفيع المستوى في تصريحات خاصة لـ"القاهرة الإخبارية"، أن مصر تلقت إشارات إيجابية من حركة حماس تشير إلى تطلعها لوقف إطلاق النار، موضحًا أن الحركة ستقدم ردها بشأن مقترح الهدنة خلال الأيام القادمة.

أشار المصدر إلى أن "قيادات حماس أبلغتنا بأنها تدرس بجدية وإيجابية مقترح الهدنة"، مضيفًا أن "التحركات المصرية المكثفة وزيارات وفود الفصائل الفلسطينية تأتي لاستعادة مسار المصالحة الفلسطينية وتحقيق الاستقرار بقطاع غزة"، مؤكدًا أن هناك دعوة مصرية لقيادات حماس لزيارة القاهرة ومناقشة التفصيلات المتعلقة بالأوضاع الحالية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة