Close ad

الكويت تتعادل مع الهند سلبيا بتصفيات كأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027

6-6-2024 | 20:23
الكويت تتعادل مع الهند سلبيا بتصفيات كأس العالم  وأمم آسيا منتخب الكويت
الألمانية

أهدر منتخب الكويت نقطتين ثمينتين في مشواره بالمجموعة الأولى للدور الثاني في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم لكرة القدم 2026 المقررة في كندا والمكسيك والولايات المتحدة، وكأس أمم آسيا 2027 الذي تستضيفه السعودية.

موضوعات مقترحة

وسقط المنتخب الكويتي في فخ التعادل بدون أهداف مع مضيفه منتخب الهند، اليوم الخميس، في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة، التي تضم أيضا منتخبي قطر وأفغانستان.

وعجز كلا المنتخبين عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إضاعة جميع الفرص التي سنحت لهم طوال الـ90، ليكتفي كل منهما بالحصول على نقطة وحيدة.

وبقي منتخب الهند في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، بفارق 7 نقاط خلف المنتخب القطري (المتصدر)، الذي ضمن تأهله لنهائيات أمم آسيا والدور الثالث بتصفيات المونديال في وقت سابق، وذلك قبل لقائه مع منتخب أفغانستان، متذيل الترتيب برصيد 4 نقاط، الذي يتأخر بفارق الأهداف، خلف منتخب الكويت، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد.

ويختتم منتخب الكويت لقاءاته في المجموعة بمواجهة المنتخب الأفغاني يوم الثلاثاء القادم بالجولة الأخيرة للمجموعة، التي تشهد لقاء آخر بين منتخب قطر وضيفه المنتخب الهندي في ذات اليوم.

ويضم الدور الثاني للتصفيات 36 منتخباً تم تقسيمها على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، وفقا للموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات المونديال، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لمونديال 2026، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر منتخبين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: