Close ad

رئيس التنمية الصناعية تبحث سبل التعاون المشترك مع اتحاد المستثمرات العرب للترويج للاستثمار

6-6-2024 | 18:55
رئيس التنمية الصناعية تبحث سبل التعاون المشترك مع اتحاد المستثمرات العرب للترويج للاستثمار رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية يعقد اجتماعاً مع وفد اتحاد المستثمرات العرب
ولاء مرسي

عقدت الدكتورة ناهد يوسف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية اجتماعاً مع وفد اتحاد المستثمرات العرب برئاسة الدكتورة هدى يسي، لبحث فرص التعاون المشترك، خاصة بمجالات الترويج للاستثمار الصناعي، وجذب استثمارات جديدة للقطاع. 

موضوعات مقترحة

وخلال الاجتماع أكدت رئيس الهيئة أهمية تضافر الجهود مع اتحاد المستثمرات العرب، وجمعيات وروابط مجتمع الأعمال المحلية والعربية الفاعلة، لمساندة توجهات وزارة التجارة والصناعة نحو تحقيق التنمية الصناعية المستهدفة. 

تناول الاجتماع مناقشة واستعراض عدد من الصناعات الإستراتيجية التي يجرى التركيز عليها خلال الفترة الحالية، والتى تعد فرصاً واعدةً للاستثمار، ومناقشة التحديات التي قد تواجه بعض المستثمرين من أعضاء الاتحاد للوصول لحلول بشأنها.

كما صرحت رئيس الهيئة أنه فى سياق دعم بيئة الأعمال وتحسين المناخ الاستثمارى بالقطاع الصناعى، فقد تم إقرار وتفعيل حزمة كبيرة من التيسيرات المالية والإجرائية لتقديمها للمستثمرين الصناعيين في قطاعات التراخيص، والسجلات الصناعية، وتخصيص الأراضي والوحدات الصناعية على مستوى الجمهورية.

 وأوضحت أن الهيئة تسعى لإتمام عمليات التحول الرقمي من خلال ميكنة كافة خدماتها ومن ثم تقديمها إلكترونياً قريباً. 

ومن جانبها فقد تناولت د. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب أثناء الاجتماع، مجالات عمل الاتحاد وأنشطته المتنوعة.

 وأشارت إلى تعاون الاتحاد مؤخراً مع الاتحاد النسائي الروسي، والانتهاء من توقيع بروتوكول تعاون مشترك خلال مؤتمر "روسيا - العالم الإسلامي". 

كما تقدمت رئيس الاتحاد في نهاية الاجتماع بدعوة رئيس الهيئة للمشاركة في قمة "الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي" والمقرر إقامتها نوفمبر المقبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: