Close ad

قصر ثقافة الجيزة ينفذ مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية| صور

6-6-2024 | 19:00
قصر ثقافة الجيزة ينفذ مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية| صورورشة فنون تشكيلية لتعليم رسم البورتريه
الجيزة - أشرف فرج

أعلنت الدكتورة نهى نبيل مدير إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، تنفيذ مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، في محافظة الجيزة، برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وذلك ضمن مبادرة "ثقافتنا في أجازتنا" تنفيذا لبرنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني.

موضوعات مقترحة

وأقام قصر ثقافة الجيزة، ورشة فنون تشكيلية للأطفال باستخدام الألوان الفلوماستر والخشب للأطفال تنفيذ سهام علي، وأخرى لتعليم رسم البورتريه مع الفنانة فدوى معتمد، إلى جانب ورشة لتعليم الباليه مع الفنان وائل محمد، وقدمت مكتبة الحديقة الخضراء بالشيخ زايد محاضرة توعوية عن الصحة الإنجابية وأهمية تنظيم الأسرة، وذلك بالتعاون مع الإدارة الصحية بالشيخ زايد قدمتها الدكتورة إيمان فؤاد.

كما تم تنفيذ ورشة فنية لتعليم فن طي وتشكيل بالورق عن كائنات البحر قدمتها الدكتورة منى عرفة أستاذ بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان، وورشة حكي لقصة "عندما اختفي الضحك" أعقبتها ورشة رسم تعبيري قدمتها مرفت عبد الله، محاضرة عن فريضة الحج ألقاها فضيلة الشيخ خالد وهبي، وتم تنفيذ ورشة لتصميم إعلان عن أضرار التدخين، تنفيذ  الدكتورة أماني الشيخ.

 على جانب آخر أقامت مكتبة الصف الثقافية معرضا للحرف والمشغولات اليدوية والتراثية، مع ورشة للمشغولات اليدوية بمشاركة ليلى محمد، وأخرى لتعليم رسم البورتريه بقصر ثقافة العياط.

 كما قدمت مكتبة سقارة ورشة لتعليم وتحسين الخط العربي تنفيذ طارق علي، بينما قدمت مكتبة الطلبة بالتعاون مع مركز شباب بشتيل ورشة أورجامي لعمل محفظة وأشكال طيور، تنفيذ أيمن يس، وأيضا قدم قصر ثقافة ٦ أكتوبر بالتعاون مع مكتبة كفر حكيم مجموعة ورش فنية لذوي الهمم منها: ورشة فنية لعمل كاب من ورق الكانسون والفوم وأخرى لعمل توزيعات الهدايا، وورشة لعمل وردة بإعادة تدوير خامات.


فعاليات  مبادرة  ثقافتنا في أجازتنافعاليات مبادرة ثقافتنا في أجازتنا

فعاليات  مبادرة  ثقافتنا في أجازتنافعاليات مبادرة ثقافتنا في أجازتنا

فعاليات  مبادرة  ثقافتنا في أجازتنافعاليات مبادرة ثقافتنا في أجازتنا

فعاليات  مبادرة  ثقافتنا في أجازتنافعاليات مبادرة ثقافتنا في أجازتنا
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة