Close ad

اصطدام جماعي في المرحلة الخامسة بسباق دوفيني للدراجات في فرنسا

6-6-2024 | 18:16
اصطدام جماعي في المرحلة الخامسة بسباق دوفيني للدراجات في فرنساسباق دوفيني للدراجات في فرنسا
الألمانية

قرر منظمو سباق كريتيريوم دي دوفيني للدراجات في فرنسا عدم منح المركز الأول لأي متسابق بالمرحلة الخامسة من السباق، اليوم الخميس، وذلك بعد اصطدام جماعي للسائقين والذي شارك فيه كذلك المتصدر البلجيكي رمكو أفينبول، إلى جانب منافسه الرئيسي السلوفيني بريموز روجليتش.

موضوعات مقترحة

وسقط عدد كبير من الدراجين في منحدر رطب على بعد 21 كيلو مترا من خط النهاية، وذلك في السباق الذي يبلغ طوله 167 كيلو متر من أمبلبوي إلى سان بريست.

وقال المنظمون : "لن يتم منح جائزة المركز الأول لأي متسابق وذلك بسبب نقص الخدمات الطبية في السباق، لن يتم احتساب أي وقت، ولن يتم الإعلان عن أي فائز في هذه المرحلة".

ولم يتعرض معظم المتسابقين لإصابات خطيرة ومنهم البلجيكي أفينبول والسلوفيني روجليتش، والذي كان يحتل المركز الثاني في الترتيب العام بفارق 33 ثانية، ووصلوا لخط النهاية.

لكن الثنائي الهولندي ستيفن كرويسفيك وزميله ديلان فان بارلي من فريق فيسما ليس، بالإضافة للدنماركي يوناس فيننجارد، الفائز بطواف فرنسا الدولي (تور دي فرانس)، تم نقلهم للمستشفى جميعا.

ونقل موقع "أخبار الدراجات" عن أفينبول قوله : "في المجمل كل شيء بخير، لقد اصطدمت بجانبي الأيمن وتعرضت لإصابة في رأسي لكن الأمور بخير لأن الخوذة أنقذتني اليوم، هناك آخرون في وضع أسوأ مما أنا عليه لذلك أتمنى التعافي والشفاء للجميع".

ويعد سباق دوفيني الذي تتواصل منافساته حتى يوم الأحد المقبل، إلى جانب سباق "تور دي سويس" الاسبوع المقبل، بمثابة الاعداد لطواف فرنسا الدولي (تور دي فرانس) والذي ينطلق يوم 29 حزيران / يونيو الجاري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: