Close ad

كل ما تريد معرفته عن مواعيد الفترة المسائية داخل الشهر العقاري

6-6-2024 | 19:02
كل ما تريد معرفته عن مواعيد الفترة المسائية داخل الشهر العقاريالشهر العقاري والتوثيق
مصطفى عيد زكي

توفر مصلحة الشهر العقاري والتوثيق للمواطنين ميزة إنهاء خدماتهم في الفترة المسائية سواء عن طريق سيارات التوثيق المتنقلة أو الذهاب لعدد من مكاتبها على مستوى الجمهورية.

موضوعات مقترحة

كما نقلت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت قائمة بخدمات التوثيق وطريقة إنهائها والشروط اللازمة والرسوم.

الفروع المسائية

يبدأ العمل داخل مكاتب الشهر العقاري والتوثيق على مستوى محافظات مصر بداية من التاسعة صباحًا حتى الرابعة مساءً، ويكون العمل داخل مكاتب الشهر العقاري والتوثيق كل أيام الأسبوع، فيما عدا الجمعة.

أصدر المستشار عمر مروان وزير العدل عدة قرارات وزارية بإتاحة العمل في فروع توثيق خلال الفترة المسائية من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة التاسعة مساءً.

المحافظات هي: القاهرة – الجيزة – بور سعيد – الشرقية – البحيرة -القليوبية – الإسكندرية – الدقهلية – الوادي الجديد – المنيا – بني سويف – أسوان – أسيوط – الفيوم – سوهاج – البحر الأحمر -الأقصر – السويس – الغربية – المنوفية – دمياط – كفرالشيخ.

وتعمل بنظام الحجز المسبق من خلال بوابة مصر الرقمية أو تطبيق أرغب في عمل توكيل، مع السماح بإجراء المعاملات دون التنفيذ بالحجز المسبق وإعطاء أولوية للحاجز بالنسبة للفروع التابعة لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق.

سيارات توثيق ليلية

واستحدثت وزارة العدل سيارات التوثيق المسائية، التي تدعم خطة التحول الرقمي وميكنة الخدمات داخل مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، وتتميز كونها مجهزة بكافة المعدات والأجهزة الحديثة، التي تعمل على تقديم الخدمة لطالبيها بصورة حضارية، تدعيمًا لفروع التوثيق المزدحمة وتيسيرًا على المواطنين وللحد من الزحام.

ووجه وزير العدل المستشار عمر مروان، بتشغيل السيارات المتنقلة في الفترة المسائية كمرحلة أولى في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والدقهلية.

وبدأ عمل هذه السيارات من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة التاسعة مساءً يوميًا، وذلك اعتبارا من يوم 1 نوفمبر الماضي، بشرط الحجز المسبق من خلال بوابة مصر الرقمية أو تطبيق أرغب في عمل توكيل.

بعد مرور أسبوعين من العمل، وجه الوزير، بتشغيل سيارات التوثيق والشهر العقاري المتنقلة في الفترة المسائية دون التقيد بنظام الحجز المسبق مع إعطاء أولوية للحاجز من خلال بوابة مصر الرقمية أو تطبيق أرغب في عمل توكيل.

وتذهب سيارات الشهر العقاري المتنقلة للمواطن إلى مكانه، ومصممة لدخول "ذوي الهمم"، لتلقي الخدمات بسهولة ويسر، وتعمل بنظام الشباك الواحد.

يمكن لأي مواطن أن يطلب سيارة الشهر العقاري مقابل 500 جنيه، بالاتصال على رقم 01555559875، وعلى الفور سيأتيك الرد لتحديد موعد.

خدمات التوثيق

وتشمل الخدمات التي تقدمها مكاتب الشهر العقاري والتوثيق 25 خدمة هي: توكيل رسمي عام شامل (عام + بنوك)، توكيل رسمي عام، توكيل رسمي عام في القضايا، توكيل رسمي عام في الضرائب، توكيل رسمي عام في الرهن العقاري، توكيل رسمي عام في صرف المعاش، توكيل في الأمور الزوجية، توكيل عام مخصص، عقد ايجار رسمي في الشكل الرسمي، محضر إيداع رسمي، عقد بيع سيارة، توكيل خاص بإدارة سيارة، توكيل خاص بيع سيارة، محضر تصالح، شهادة خبرة، إثبات تاريخ، شهادة من محضر التصديق.

كما تضمنت: شهادة من دفتر إيصال سداد الرسوم، إقرار بالشهادة، طلب اطلاع، التأشير على السجلات التجارية، توكيل رسمي عام بالصفة من سجل تجارى، توكيل رسمي عام بالصفة من توكيل رسمي عام، توكيل خاص بالصفة من توكيل رسمي عام، إقرار بالتصالح.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة