Close ad

العراق يحافظ على العلامة الكاملة بثنائية في إندونيسيا وفوز مثير لفيتنام على الفلبين بتصفيات آسيا وكأس العالم

6-6-2024 | 18:10
العراق يحافظ على العلامة الكاملة بثنائية في إندونيسيا وفوز مثير لفيتنام على الفلبين بتصفيات آسيا وكأس العالممنتخب العراق
الألمانية

حقق منتخب العراق لكرة القدم الفوز الخامس له على التوالي بعدما تغلب على مضيفه منتخب إندونيسيا 2 / صفر اليوم الخميس في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية، التي شهدت أيضا فوز فيتنام 3 / 2 على ضيفتها الفلبين.

موضوعات مقترحة

وسجل هدفي المنتخب العراقي أيمن حسين في الدقيقة 54 من ركلة جزاء وعلي جاسم في الدقيقة 88.

وأكمل منتخب إندونيسيا المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد قائد الفريق يوردي أمات في الدقيقة 59.

وفي اللقاء الآخر، تقدم باتريك ريتشلت للفلبين في الدقيقة 62، لكن المنتخب الفيتنامي رد بهدفين عبر تين لين نيون في الدقيقتين 65 و76 على الترتيب.

وأحرز كيفن انجريسو هدف التعادل للفلبين في الدقيقة 89، لكن توان هاي فام، منح النقاط الثلاث لفيتنام بتسجيله الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للقاء.

وواصل منتخب العراق التحليق في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة ، مقابل 7 نقاط لإندونيسيا في المركز الثاني ، و6 نقاط لفيتنام، صاحبة المركز الثالث، فيما قبع منتخب الفلبين في ذيل الترتيب بنقطة واحدة.

وكان منتخب العراق ضمن التأهل رسميا في وقت سابق إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، كما حصل على بطاقة التأهل لكأس آسيا 2027 في السعودية.

ويضم الدور الثاني للتصفيات 36 منتخباً تم تقسيمها على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، وفقا للموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات المونديال، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لمونديال 2026، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر منتخبين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة