Close ad

الغاز يصل قرى سوهاج.. وأول شرارة تشعل أفراح «أولاد إسماعيل»| صور وفيديو

6-6-2024 | 16:43
الغاز يصل قرى سوهاج وأول شرارة تشعل أفراح ;أولاد إسماعيل;| صور وفيديوتوصيل الغاز لقرية أولاد إسماعيل
سوهاج - محمد أبو العباس

فرحة لا تسعها الكلمات للتعبير، ولكنها ظهرت في هتافات «تحيا مصر» سبقها شكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دخول الغاز الطبيعي إلى منازل قرية أولاد إسماعيل بمركز المراغة في محافظة سوهاج، ضمن أعمال مبادرة «حياة كريمة».

موضوعات مقترحة


هذه الفرحة امتدت إلى منازل 41 قرية من قرى المرحلة الأولى المستهدفة بمبادرة «حياة كريمة» في سوهاج؛ بعد أن بات مواطنو هذه القرى غير باحثين عن أسطوانات البوتاجاز الآن.

 تغيير جذري في قرى «حياة كريمة» بسوهاج

«أهالي القرى يدينون بالفضل إلى مبادرة الرئيس -حياة كريمة- في الارتقاء بمستوى الخدمات وبشكل غير مسبوق» تأكيدات موظف بالمعاش علي السيد، خلال حديثه إلى «بوابة الأهرام».


توصيل الغاز لقرية أولاد إسماعيل

ويشير إلى أن أهالي القرى لم يتوقعوا أن يكون لهم نصيب من مشروعات توصيل الغاز الطبيعي، التي كانت قاصرة على المدن فقط -فيما سبق- موضحًا أن وصول الغاز الطبيعي إلى القرى؛ يجسد نجاحًا للمبادرة في تحقيق تغيير جذري بالأرياف، وتوفير حياة أفضل لسكانها.

الغاز الطبيعي في قرى سوهاج.. من الحلم المستحيل إلى الواقع الملموس 

«خدمة الغاز الطبيعي تعد من الخدمات الحضارية، التي كانت مجرد حلم لأهالي القرى» يصف كرم عاطف، موظف، ما كان يجول بخاطره قبل وصول الغاز الطبيعي إلى منزله.

ويؤكد: «لم نتخيل يومًا أن يتحقق الحلم، وأن يصل الغاز الطبيعي إلى المنازل»، إلا أن «حياة كريمة» جعلت من الحلم المستحيل حقيقة.


توصيل الغاز لقرية أولاد إسماعيل

سعادة «السوهاجية» بتقسيط تكلفة توصيل الغاز الطبيعي 

ويشير هاني كميل، أعمال حرة، إلى أن توصيل الغاز الطبيعي إلى أهالي القرى يجري بالتزامن مع تطبيق حزمة من الإجراءات؛ لتقسيط تكلفة التوصيل إلى المنازل، وهو ما يساعد المواطنين على الاستفادة من الخدمة بدون تحميلهم أعباء مالية تثقل كاهلهم. 

الغاز الطبيعي يصل إلى 41 قرية في سوهاج 

شريف أبو سحلي، منسق مبادرة «حياة كريمة» في سوهاج يقول لـ«بوابة الأهرام» إن 41 قرية من قرى المرحلة الأولى المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية في سوهاج، استفادت من خدمات تشغيل الغاز الطبيعي حتى الآن.


توصيل الغاز لقرية أولاد إسماعيل

ويوضح الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي إلى 17 قرية في مركز طما، 7 قرى في مركز جرجا، 7 قرى في مركز البلينا، 7 قرى في مركز المراغة، وقريتين في مركز المنشاة، وقرية واحدة في مركز ساقلتة، وتستمر أعمال التنفيذ في باقي القرى، فور الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي في هذه القرى. 

7 قرى بمركز المراغة وصل إليها الغاز الطبيعي

ويضيف شريف السيد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة، أن قرية أولاد أبو إسماعيل شهدت إطلاق أول شعلة غاز طبيعي داخل أول وحدة سكنية في القرية، وذلك بعد الانتهاء من توصيل الغاز إليها. 


توصيل الغاز لقرية أولاد إسماعيل

ويتابع: إنه من المتوقع توصيل الغاز الطبيعي إلى ١٢ ألفا و٤٤١ عميلا بالقرية، بالتزامن مع تعاقد المواطنين على توصيل الغاز إلى وحداتهم السكنية، في ظل إجراءات ميسرة من الشركة لتقسيط تكلفة التوصيل على فاتورة الاستهلاك.

مبادرة وزارة البترول لتوصيل الغاز بالتقسيط

ويوضح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة، إطلاق وزارة البترول والثروة المعدنية مبادرة لتقسيط تكلفة مساهمة المواطنين في توصيل الغاز إلى وحداتهم السكنية على فاتورة الاستهلاك، بواقع 40 جنيهاً شهرياً، لمدة 7 سنوات بدون فوائد.


توصيل الغاز لقرية أولاد إسماعيل

«البلينا» يلحق بـ«المراغة» في إطلاق أول شعلة غاز في المنازل

وفى ذات السياق، يقول حسين حبارير، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، إن 7 قرى وصل إليها الغاز الطبيعي، من ضمنها قرية منشأة برديس؛ حيث شهدت إطلاق أول شعلة غاز طبيعي بها.

ويوضح أنه من المخطط توصيل الغاز الطبيعي إلى 5940 عميلا في القرية، مع تطبيق الإجراءات الميسرة لتقسيط تكلفة التوصيل على فاتورة الاستهلاك.


توصيل الغاز لقرية أولاد إسماعيل

توصيل الغاز لقرية أولاد إسماعيل

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة