Close ad

وزير التجارة يبحث آخر تطورات مفاوضات اتفاق التجارة الحرة مع الاتحاد الأوراسي

6-6-2024 | 17:27
وزير التجارة يبحث آخر تطورات مفاوضات اتفاق التجارة الحرة مع الاتحاد الأوراسي وزير التجارة يبحث آخر تطورات مفاوضات اتفاق التجارة الحرة مع الاتحاد الأوراسي
ولاء مرسي

التقى المهندس أحمد سمير مع  أندريه سليبنيف وزير تجارة الاتحاد الأوراسي، وتناول اللقاء آخر تطورات مفاوضات اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد والذي يضم دول روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا وقيرغيزستان. 

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في إطار مشاركته بفعاليات الدورة الـ27 من منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي والذي يُعقد خلال الفترة من 5- 8 يونيو الجاري.

وقال الوزير في بيان صحفي اليوم الخميس، إنه تم التوصل إلى توافق في العديد من المواد الخاصة بالاتفاق، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق بين فريقي التفاوض من الجانبين على استكمال المفاوضات بخصوص الموضوعات التي لم يتم الانتهاء منها "افتراضيًا" خلال الفترة القادمة.

وأوضح سمير أن اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسي سيسهم في تعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف إلى جانب زيادة الاستثمارات وتوطين الصناعات المشتركة بالاستفادة من الخبرات الصناعية بالدول الأعضاء.

وأكد سمير أهمية التفاوض بشكل متواز على حل جميع الجوانب لتسهيل التجارة من خلال المفاوضات الجارية في إطار مشروع هذا الاتفاق.

ومن جانبه أكد أندريه سليبنيف وزير تجارة الاتحاد الأوراسي أهمية تفعيل الجهود المشتركة للانتهاء من كافة المفاوضات الخاصة بالاتفاق.

وأشار إلى أن هذا الاتفاق سيتيح فرصة متميزة لزيادة الصادرات المصرية لأسواق دول الاتحاد الأوراسي خاصة السلع الاستهلاكية والغذائية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة