Close ad

حتى لا تخسر ملفاتك فى أى وقت.. 4 طرق لعمل نسخة احتياطية من هاتفك

6-6-2024 | 15:02
حتى لا تخسر ملفاتك فى أى وقت   طرق لعمل نسخة احتياطية من هاتفكأرشيفية
الضوي أحمد

من المهم جدًا فى الوقت الحالي خاصة لأصحاب الأعمال التجارية والمهمة والشخصيات البارز، الاحتفاظ بنسخة احتياطية من أجهزة هاتف Android بشكل دوري، إذا كنت تريد ألا تخسر ملفاتك فى أى وقت؛ لأن فقدانك لملفاتك يعادل خسارتك لهاتفك بأى طريقة كانت. 

موضوعات مقترحة
فى السطور التالية نقدم خطوات بسيطة لعمل نسخة احتياطية من ملفات Android فى إعدادات هاتفك، حتى لا تفقد ملفاتك المهمة:

فتح إعدادات التطبيق 


ـ افتح النظام، ثم انقر فوق إذا لم تتمكن من العثور عليه هناك على جهازك، افتح علامة تبويب جوجل في تطبيق الإعدادات بدلاً من ذلك، وانقر فوق النسخ الاحتياطي. 
ـ فعل النسخ الاحتياطي إلى جوجل Drive واختار الحساب الخاص بك فى جوجل.
ـ إذا كنت تريد الاحتفاظ بالنسخة الاحتياطية متزامنة حتى أثناء الاتصال بشبكة الهاتف، فعليك بتعطيل "استخدام Wi-Fi فقط" في علامة التبويب الأخيرة.


التخزين السحابي 

 

خدمة التخزين السحابي مثل خدمات جوجل Drive, Dropbox, Onedrive تسمح لك بنسخ الملفات من هاتف الـAndroid إلى السحابة. كل ما تحتاجه هو رفع الملفات إلى الخدمة السحابية التي تفضل التعامل. 
يمكنك الدخول إلى تلك البيانات فى أى وقت باستخدام أى جهاز أو عندما تحتاج أن تسترجع تلك البيانات. وإليك الطريقة لكيفية عمل نسخة احتياطية من هاتف أندرويد إلى جوجل Drive.

ـ افتح الـ Drive على هاتفك أو قم بتحميله من Play store. 
ـ فى واجهة شاشة التطبيق قم بالضغط على +. 
ـ اختار الملف الذي تريد عمل نسخة احتياطية له من هاتفك. وقم باختياره.

صور جوجل 


الصور هي العرض الذي يقدمه جوجل لمساعدتك من أجل تزامن الصور الخاصة بك ومقاطع الفيديو على السحابة فى نفس الوقت عند التقاطها. أفضل جزء هو أن جوجل تتيح لك مساحة غير محدودة لتخزين الصور ومقاطع الفيديو بالجودة العالية. 
وإذا كنت لا تستخدم جوجل Photos فاتبع بعض الخطوات لعمل نسخة احتياطية من الصور والفيديوهات الخاصة بك إلى جوجل Photos: 
ـ قم بتشغيل تطبيق الصور على هاتفك أو احصل عليه من متجر Play.
ـ انقر فوق رمز الملف الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.
ـ اضغط على إعدادات الصور.
ـ انقر فوق النسخ الاحتياطي والمزامنة وقم بتشغيله. حدد حساب جوجل الأساسي الخاص بك.
ـ اجعل حجم الملفات المحملة على أعلى جودة حتى تتمكن من الاستمتاع بخدمة نسخ البيانات غير المحدودة حتى الآن. إذا قمت بضبطها على الجودة الأصلية, سيتم احتساب الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك ضمن مساحة تخزين Drive المجانية.
بشكل افتراضي، تقوم جوجل Photos فقط بعمل نسخة احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو من ألبوم الكاميرا. إذا كنت ترغب في نسخ الصور ومقاطع الفيديو احتياطيًا في مجلدات أخرى، فأنت بحاجة إلى تمكينها يدويًا.

النسخ إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك 


أخيرًا، هناك طريقة أخرى سهلة لنسخ الملفات احتياطيًا على Android وهي استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك توصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل USB عالي الجودة لنقل الملفات إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك يدويًا، مع العلم أن هناك بعض البرامج تتيح لك إجراء نسخ احتياطي لنظام Android على جهاز الكمبيوتر بطريقة أقل إرهاقًا. يمكنك التحقق من تطبيق Android File Transfer أو Synch لبدء نسخ ملفاتك احتياطيًا على جهاز الكمبيوتر بسهولة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: