Close ad

باحثون يصدمون عند رؤية «قرش النمر» بينما يلفظ حيوان «النضناض»

6-6-2024 | 14:11
باحثون يصدمون عند رؤية ;قرش النمر; بينما يلفظ حيوان ;النضناض;سمكة قرش النمر تلفظ حيوان النضناض
الألمانية

قال باحثون اليوم الخميس، إنهم صدموا عندما لاحظوا سمكة "قرش النمر" بينما تلفظ حيوان "النضناض" (أو آكل النمل الشائك) أثناء وضع علامة للكائنات البحرية  بالقرب من جزيرة "أورفيوس" قبالة الساحل الشمالي الشرقي لأستراليا.

موضوعات مقترحة

ولاحظ فريق من الباحثين من جامعة "جيمس كوك" الأسترالية سمكة متوسطة الحجم من "قرش النمر"، بينما تلفظ حيوان "النضناض" النافق كاملا في مايو من عام 2022، وهو ما تعتقد الجامعة أنه "الاكتشاف الأول في العالم".

وقال عالم الأحياء البحرية نيكولاس لوبيتز، في بيان صحفي للجامعة: "لقد صدمنا للغاية مما رأيناه. ولم نكن نعرف حقا ما الذي كان يحدث".

وقال الباحث إنه لا يمكنه إلا أن يفترض أن سمكة القرش التي يبلغ طولها 3 أمتار قد أمسكت بـ "النضناض" في المياه الضحلة الواقعة قبالة الجزيرة، لأنه كان لا يزال سليما عندما لفظه القرش.

وأوضح لوبيتز أن حيوان "النضناض" كان "سليما تماما بكل أشواكه وأرجله... لقد كان قرش النمر ذو حجم كبير، ولكنه لم يكن ضخما. من النادر جدا أن يلفظ (قرش النمر) طعامه، ولكنه قد يفعل ذلك في بعض الأحيان عندما يشعر بالتوتر".

وقال عالم الأحياء البحرية: "من المعروف أن أسماك قرش النمر تأكل أي شيء... لقد رأيت مقاطع فيديو لها بينما تأكل صخرة بدون سبب".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة