Close ad

تعليم البحر الأحمر يعلن انتهاء استعداداته لامتحانات الثانويه العامة 2024

6-6-2024 | 12:30
تعليم البحر الأحمر يعلن انتهاء استعداداته لامتحانات الثانويه العامة الدكتور هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - على الطيرى

أنهت مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، كافة الاستعدادات النهائية  لبدء امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/ 2024، والمقررة على مستوى الجمهورية اعتباراً من يوم الإثنين الموافق 10 يونيو الحالي.

موضوعات مقترحة

جاهزية اللجان لاستقبال الطلاب 

وأكد الدكتور هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، على أن اللجان جاهزة لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات، وتم تجهيزها من حيث الأثاث والإنارة والتهوية والأمن والنظافة، وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة وتعقيمها للوقاية من الأمراض وحفاظاً على سلامة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية. 

تقديم الدعم اللازم لرؤساء اللجان

وعلي صعيد آخر فقد وجه وكيل التعليم، مديري الإدارات التعليمية، بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لرؤساء اللجان فى تنظيم دخول الطلاب ومنع تزاحمهم وأولياء الأمور بمحيط المدارس، فضلاً عن متابعة تجهيزات الاستراحات على أعلى مستوى، فى ظل الحراسة الأمنية والرعاية الكاملة، وتجهيزها بكل سبل المعيشة اللازمة وإعدادها بشكل جيد وتزويدها بالأدوات اللازمة لضمان حسن إقامة المراقبين ورؤساء اللجان بما يتناسب مع مكانة المعلم.

تأمين أوراق الأسئلة والإجابة 

وتم التنسيق مع مديرية أمن البحر الأحمر والحماية المدنية وشرطة النجدة، لتأمين أوراق الأسئلة والإجابة ومقار سير الامتحانات بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير طبيب  داخل كل لجنة من لجان سير الامتحانات. 

تشكيل غرف عمليات

وفي سياق متصل، تم  تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وربطها بغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية، لمتابعة سير الامتحانات  والتدخل الفوري لحل أى مشكله قد تواجه سير العملية الامتحانية. 

منع دخول أي أجهزة إلكترونية 

وشدد وكيل وزراة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، على ضرورة تضافر كافة الجهود والعمل على توفير الأجواء الملائمة والهادئة أمام الطلاب لأداء الإمتحانات بسهولة ويسر،  مع الإلتزام بكافة القوانين واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة للعملية الامتحانية، وعدم السماح للطلاب بدخول اللجان حاملين أى أجهزة الكترونية، مؤكداً على إتباع كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة من تعقيم وتطهير المدارس ونظافتها يومياً منذ بدء الامتحان وعقب الإنتهاء منها حفاظاً على سلامة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية. 

3714 طالبا وطالبة 

يُذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 3714 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة، موزعين على 13  لجنة على مستوى الإدارات التعليمية بواقع لجنتين بإدارة رأس غارب التعليمية، و6 لجان بإدارة الغردقة التعليمية، ولجنتين بإدارة  سفاجا التعليمية، ولجنة بإدارة القصير التعليمية، ولجنة بإدارة مرسى علم التعليمية، ولجنة بإدارة الشلاتين التعليمية، ولجنة بإدارة حلايب التعليمية. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: