Close ad

«تليفونك بيهنج».. حلول بسيطة ونهائية للمشكلة المزعجة.. خطوات بالصور

6-6-2024 | 12:01
 ;تليفونك بيهنج; حلول بسيطة ونهائية للمشكلة المزعجة خطوات بالصورتوقف واجهة النظام في أندرويد
عمرو النادي

هل واجهت فجأة رسالة «واجهة مستخدم النظام لا تستجيب» على شاشة هاتفك الأندرويد؟ لا داعي للقلق، فمعظم حالات هذا الخطأ مؤقتة ويمكن حلها بسهولة. إليك بعض الحلول الفعالة لتي قدمها موقع online-tech-tips المتخصص لإعادة الحياة إلى هاتفك :

موضوعات مقترحة

إعادة تشغيل جهازك بالقوة

غالبًا ما يمكن لإعادة التشغيل القسري لجهاز أندرويد الخاص بك حل المشكلات التي لا يمكنك تشخيصها بسهولة. يعد إعادة التشغيل أمرًا بسيطًا ومباشرًا، حيث سيمسح ذاكرة جهازك النشطة ويمكن (عادةً) إصلاح أي مشكلات مؤقتة في واجهة مستخدم النظام لديك.

لإجراء إعادة تشغيل قسري لجهاز أندرويد الخاص بك، اتبع الخطوات التالية.

1. اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة على جهازك حتى تظهر قائمة خيارات الطاقة.

2. عندما تظهر قائمة خيارات الطاقة، انقر فوق زر إعادة التشغيل.


3. انتظر حتى يتم إيقاف تشغيل الجهاز وإعادة تشغيله تلقائيًا.

4. بدلاً من ذلك، انقر فوق إيقاف التشغيل، وانتظر حتى يتم إيقاف تشغيل الجهاز، ثم اضغط على زر التشغيل مرة أخرى لتشغيله.

إذا تجمدت واجهة المستخدم للنظام لديك تمامًا، مما يمنعك من رؤية قائمة خيارات الطاقة، فاضغط مع الاستمرار على زر التشغيل حتى يتم إجبار جهازك على إيقاف التشغيل أو إعادة التشغيل. إذا تم إيقاف تشغيله، فانتظر حتى يتم إيقاف تشغيل الجهاز قبل الضغط على زر التشغيل مرة أخرى لتشغيله مرة أخرى.

لا تحتوي سوى عدد قليل من أجهزة Android في الوقت الحاضر على بطاريات قابلة للإزالة، ولكن إذا كان جهازك يحتوي على بطاريات قابلة للإزالة، فيمكنك أيضًا إزالة البطارية لإجبار الجهاز على إيقاف التشغيل، واستبدال البطارية، والضغط على زر التشغيل لتشغيله مرة أخرى.

التحقق من تحديثات نظام Android

تساعد تحديثات أجهزة Android في تحسين أداء واستقرار جهازك. تحتوي تحديثات البرامج عادةً على إصلاحات للأخطاء يمكنها حل مشكلات النظام التي ربما لم تكن على علم بها من قبل، مثل خطأ عدم استجابة واجهة المستخدم للنظام الذي قد تراه.

قد تبدو القوائم على جهاز Android الخاص بك مختلفة قليلاً عن القوائم التي حددناها أدناه، ولكن يجب أن تكون الخطوات متشابهة جدًا. للتحقق من تحديثات نظام Android، اتبع الخطوات التالية.

1. افتح تطبيق الإعدادات على جهازك.

2. انقر فوق النظام > تحديث النظام أو تحديث البرنامج. بدلاً من ذلك، على أجهزة Samsung، انقر فوق تحديث البرنامج في قائمة الإعدادات الرئيسية.


3. سيتحقق جهازك من أي تحديثات متوفرة. إذا تم العثور على تحديث، فاتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لبدء التنزيل، أو انقر فوق تنزيل وتثبيت لبدء العملية.


4. بمجرد أن يصبح التحديث جاهزًا لبدء التثبيت، انقر فوق تثبيت الآن. بعد تثبيت التحديث، سيتم إعادة تشغيل هاتفك تلقائيًا لإكمال العملية.


موضوعات قد تهمك:

لماذا يجب عليك إطفاء هاتفك تماما مرة كل أسبوع على الأقل وإعادة تشغيله؟.. تحذير خطير يحميك من التجسس

تسريب هائل لوثائق جوجل الداخلية يكشف أسرار خوارزمية البحث

هل تواجه مشكلة في تخزين ملفاتك على «جوجل درايف»؟.. طريقة مضمونة ومجانية للحل


 

إعادة تعيين ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق والبيانات

واجهة المستخدم للنظام الخاص بك عبارة عن سلسلة من التطبيقات التي تعمل في خلفية جهاز Android الخاص بك. لسوء الحظ، لا يمكنك "إعادة تعيين" هذا دون إعادة تعيين جهازك.

ومع ذلك، إذا كان أحد التطبيقات التي تقوم بتشغيلها يتسبب في توقف واجهة مستخدم نظام Android عن الاستجابة، فيمكنك إعادة تعيين ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات لهذا التطبيق. سيؤدي هذا إلى إعادة تعيين التطبيق إلى تفضيلاته الافتراضية، مما يؤدي إلى فقدان أي إعدادات قمت بتغييرها أو عمليات تسجيل دخول أضفتها منذ تثبيته، ولكن قد يحل المشكلة.

قبل المتابعة، من الجيد التأكد من تحديث التطبيق بحيث يحتوي على جميع إصلاحات الأخطاء المتاحة مثبتة.

لإعادة تعيين ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات التطبيق، اتبع الخطوات التالية.

1. افتح تطبيق الإعدادات على جهاز Android الخاص بك.

2. في الإعدادات، انقر فوق خيار التطبيقات (أو التطبيقات والإشعارات). إذا لم تتمكن من العثور عليه، فاستخدم أداة البحث في القائمة للعثور عليه.


3. في قائمة التطبيقات، حدد موقع التطبيق الذي تريد إعادة تعيينه وحدده.


4. قد تختلف القائمة هنا، حسب جهازك. انقر فوق التخزين، ثم انقر فوق مسح البيانات ومسح ذاكرة التخزين المؤقت.


5. إذا طُلب منك التأكيد، فانقر فوق حذف في القائمة المنبثقة.


6. اخرج من قائمة الإعدادات وقم بتشغيل التطبيق الذي به مشكلة بعد إكمال هذه العملية لمعرفة ما إذا كان خطأ واجهة المستخدم للنظام يظهر مرة أخرى.

إزالة أي تطبيقات تم تثبيتها مؤخرًا

لا يمكنك دائمًا إصلاح تطبيق ما إذا كان يسبب لك مشكلات. إذا عرض جهاز Android الخاص بك خطأ "واجهة المستخدم للنظام لا تستجيب"، وكنت واثقًا من أن أحد التطبيقات التي قمت بتثبيتها مؤخرًا يسبب المشكلة، فقد حان الوقت لإزالته.

لإزالة التطبيقات المثبتة مؤخرًا، اتبع الخطوات التالية.

1. افتح درج التطبيقات بجهازك.

2. حدد رمز التطبيق الذي تريد إزالته، ثم انقر مع الاستمرار على رمز التطبيق.

3. في القائمة المنبثقة، حدد إلغاء التثبيت.


4. سيُطلب منك تأكيد اختيارك - انقر فوق إلغاء التثبيت مرة أخرى للقيام بذلك.


أعد تشغيل هاتفك بعد ذلك، فقط للتأكد من مسح ذاكرة النظام. بمجرد إعادة تشغيل الهاتف، حاول استخدام هاتفك كما تفعل عادةً، وكرر أي خطوات سابقة ربما تسببت في توقف واجهة المستخدم للنظام عن الاستجابة.

إذا لم يؤد إزالة التطبيق إلى حل المشكلة، ففكر في أي تطبيقات أخرى قمت بتثبيتها مؤخرًا، حيث قد تحتاج إلى محاولة إزالتها أيضًا.

قم بإجراء إعادة ضبط المصنع

إذا لم ينجح أي شيء آخر، فقد تحتاج إلى إجراء إعادة ضبط المصنع على جهاز Android الخاص بك. سيؤدي هذا إلى محو جميع بياناتك من جهازك واستعادة جهازك إلى إعدادات المصنع الافتراضية. قبل المتابعة، تأكد من عمل نسخة احتياطية لأي من بياناتك المهمة - لن تتمكن من استردادها لاحقًا.

اتبع الخطوات التالية لإجراء إعادة ضبط المصنع على Android. قد تبدو واجهة جهازك مختلفة، ولكن الخطوات نفسها يجب أن تكون متشابهة تمامًا.

1. افتح تطبيق الإعدادات على جهازك.

2. مرر لأسفل وانقر فوق النظام أو الإدارة العامة. قد تحتاج أيضًا إلى النقر فوق متقدم في قائمة أخرى، حسب إصدار Android الخاص بك.


3. بعد ذلك، حدد خيارات إعادة التعيين أو إعادة التعيين.


4. انقر فوق خيار بيانات إعادة ضبط المصنع. قد يكون هذا مكتوبًا بشكل مختلف على جهازك، مثل مسح جميع البيانات (إعادة ضبط المصنع).


5. إذا طُلب منك ذلك، فأدخل رمز PIN أو كلمة المرور أو النمط الخاص بجهازك لتفويض العملية.

6. أكد اختيارك عن طريق تحديد إعادة تعيين أو مسح بياناتك.


7. سيبدأ جهازك عملية إعادة الضبط. قد يستغرق هذا بعض الوقت - قد يتم إعادة تشغيل جهازك عدة مرات قبل اكتمال العملية.

بعد إعادة الضبط، سيبدأ جهازك كما لو كان جديدًا، بدون أي تطبيقات مثبتة مسبقًا أو إعدادات شخصية. ستحتاج إلى إعداده من البداية، بما في ذلك تسجيل الدخول إلى حسابات Google وغيرها.

يجب أن يعمل هذا على إصلاح أخطاء واجهة المستخدم للنظام. ومع ذلك، إذا استمرت المشكلة، فقد تحتاج إلى التفكير فيما إذا كانت مشكلات الأجهزة هي السبب. إذا كانت هذه هي الحالة، فستحتاج إلى التفكير في الاتصال بالشركة المصنعة أو بائع التجزئة للحصول على إصلاح أو مطالبة بالضمان.

إصلاح أخطاء نظام Android

عندما لا تستجيب واجهة المستخدم للنظام على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android، فلا داعي للذعر - فقط امنحها بضع لحظات وشاهد ما إذا كانت المشكلة تحل نفسها. في معظم الحالات، يحتاج جهازك إلى بعض الوقت الإضافي . يجب أن تساعدك الخطوات المذكورة أعلاه في استكشاف المشكلة وإصلاحها إذا كانت تتطلب إصلاحًا أكبر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: