Close ad

المحترفون سلاح بوركينا فاسو أمام الفراعنة

6-6-2024 | 10:33
 المحترفون سلاح بوركينا فاسو أمام الفراعنة مصر وبوركينا فاسو
راجح الممدوح

يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم مع نظيره منتخب بوركينا فاسو اليوم الخميس 6 يونيو على استاد القاهرة الدولي في العاشرة مساء ضمن منافسات الجولة الثالثة بالتصفيات المؤهلة إلي كأس العالم ٢٠٢٦.

موضوعات مقترحة

ويعتمد مدرب منتخب بوركينا فاسو براما تراوري على قدرات لاعبيه دانجو واتارا نجم فريق بورنموث الإنجليزي والجناح الأيسر للخيول البوركينية في المهام الهجومية.

ويعول تراوري على نجم المنتخب ولاعب مانشستر سيتي عيسي كابوري في خط الدفاع أمام هجوم الفراعنة بقيادة النجم العالمي محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي .

 

كما يعتمد براما تراوري المدير الفني لمنتخب بوركينا فاسو على مهاجم فريق فيا ريال الإسباني بيرتراند تراوري في الشق الهجومي وكذلك إبراهيما بلاتي توريه في خط الوسط .

موعد مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم

تقام مباراة مصر وبوركينا فاسو في العاشرة مساء اليوم الخميس 6 يونيو بإستاد القاهرة الدولي.

تاريخ مواجهات منتخب مصر وبوركينا فاسو

واجه منتخب مصر نظيره بوركينا فاسو، 7 مرات على مر تاريخهما، منها 4 مباريات رسمية ولقاءان وديان.

ولم يتذوق «الفراعنة» الهزيمة من المنتخب البوركيني، ولم يتقابل كلا الفريقين في تصفيات كأس العالم من قبل.

جمعت 7 مواجهات بين مصر وبوركينا فاسو، فاز الفراعنة في 4 مباريات، وحسم التعادل 3 مواجهات، وسجل منتخب مصر 16 هدفًا، واستقبل 8 أهداف.

قائمة منتخب مصر

وتضم قائمة منتخب مصر 26 لاعبًا هم: محمد الشناوي ومصطفي شوبير، ومحمد عواد ومهدي سليمان ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعه وياسر إبراهيم واحمد رمضان بيكهام ومحمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي وعمر كمال ومروان عطية وحمدي فتحي واحمد نبيل كوكا وامام عاشور وأحمد سيد زيزو وناصر ماهر وإبراهيم عادل ومصطفي فتحي ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفي محمد ومحمد الشامي وأحمد أمين أوفا، ومحمد شريف ومحمد صلاح.

ويقع منتخبا بوركينا فاسو وغينيا بيساو، ضمن منافسات المجموعة الأولى في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 برفقة منتخب مصر، بالإضافة إلى منتخبي جيبوتي وسيراليون.

وكان المنتخب المصري تمكن من تحقيق الفوز في أول جولتين بالتصفيات، على حساب منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل، والفوز على سيراليون في الجولة الثانية بهدفين دون مقابل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: