Close ad

الرئيس الكوري الجنوبي: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام الاستفزازات الكورية الشمالية

6-6-2024 | 10:26
الرئيس الكوري الجنوبي لن نقف مكتوفي الأيدي أمام الاستفزازات الكورية الشماليةكوريا الجنوبية
أ ش أ

قال الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول، اليوم الخميس، إن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الاستفزازات الكورية الشمالية، مُتعهدا بحماية الشعب من خلال الاستعداد العسكري الصارم والتحالف القوي مع الولايات المتحدة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال الخطاب الذي ألقاه يون؛ بمناسبة يوم الذكرى في مقبرة سول الوطنية، وسط توترات شديدة بعد أن علقت كوريا الجنوبية بالكامل اتفاقية خفض التوتر بين الكوريتين لعام 2018؛ ردا على إرسال كوريا الشمالية بالونات مليئة بالقمامة عبر الحدود الأسبوع الماضي.

وأوضح يون - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - أنه سيتم الحفاظ على استعداد عسكري صارم وسيتم الرد على الاستفزازات بحزم وبصورة ساحقة، مشيرا إلى أن كوريا الجنوبية أصبحت الآن الدولة الأكثر إشراقا في العالم، في حين تظل الأراضي الواقعة شمال خط ترسيم الحدود العسكرية هي الأكثر ظلمة في العالم.

ومنذ الأسبوع الماضي، أرسلت (بيونج يانج) ما يقرب من 1000 بالون يحمل القمامة إلى الجنوب فيما وصفته بأنه إجراء انتقامي ضد حملات المنشورات المناهضة لبيونج يانج من قبل نشطاء في سول، كما حاولت التشويش على إشارات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بالقرب من الحدود البحرية الغربية.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: