Close ad

مواجهة كبيرة تنتظر حسام حسن وبراما تراوري بعد تفوق العميد من 26 عامًا

6-6-2024 | 10:27
مواجهة كبيرة تنتظر حسام حسن وبراما تراوري بعد تفوق العميد من  عامًا حسام حسن مدرب منتخب مصر
راجح الممدوح

يواجه منتخب مصر الوطني الأول لكرة القدم نظيره منتخب بوركينا فاسو ضمن منافسات تصفيات المجموعة الأولى المؤهلة لمونديال كأس العالم 2026 في العاشرة مساء على ملعب القاهرة الدولي .

موضوعات مقترحة

ويلعب حسام حسن هداف الفراعنة السابق أمام نظيره براما تراوري المدير الفني لمنتخب بوركينا فاسو الحالي وأحد اللاعبين في جيل 1998 الذي هزمه العميد لاعبا مرتين في الأمم الإفريقية وسجل في شباكهم ببطولتي 1998 و2000 في مواجهتين حقق فيهما الفراعنة الفوز بهدفين نظيفين وبرباعية مقابل هدفين .

ويطمح تراوري ورفاقه في فك النحس الملازم له أمام حسام حسن وهو لاعبا بالتفوق عليه الليلة أمام جماهيره ووسط ملعبه في المقابل يمنى العميد النفس بالخروج بالفوز واقتناص الثلاث نقاط لتأكيد صدارة المجموعة الأولى قبل مواجهة غينيا بيساو في الجولة الرابعة يوم الإثنين القادم.

ويأتي تفوق العميد حسام حسن على براما تراوري مدرب منتخب بوركيت فاسو وهو لاعبا منذ 26 عاما دفعة معنوية للمدرب الوطني المصري في أول مواجهة رسمية بتصفيات كأس العالم أمام الجماهير المصرية .

موعد مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم

تقام مباراة مصر وبوركينا فاسو في العاشرة مساء اليوم الخميس 6 يونيو بإستاد القاهرة الدولي.

تاريخ مواجهات منتخب مصر وبوركينا فاسو

واجه منتخب مصر نظيره بوركينا فاسو، 7 مرات على مر تاريخهما، منها 4 مباريات رسمية ولقاءان وديان.

ولم يتذوق «الفراعنة» الهزيمة من المنتخب البوركيني، ولم يتقابل كلا الفريقين في تصفيات كأس العالم من قبل.

جمعت 7 مواجهات بين مصر وبوركينا فاسو، فاز الفراعنة في 4 مباريات، وحسم التعادل 3 مواجهات، وسجل منتخب مصر 16 هدفًا، واستقبل 8 أهداف.

قائمة منتخب مصر

وتضم قائمة منتخب مصر 26 لاعبًا هم: محمد الشناوي ومصطفي شوبير، ومحمد عواد ومهدي سليمان ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعه وياسر إبراهيم واحمد رمضان بيكهام ومحمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي وعمر كمال ومروان عطية وحمدي فتحي واحمد نبيل كوكا وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو وناصر ماهر وإبراهيم عادل ومصطفي فتحي ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفي محمد ومحمد الشامي وأحمد أمين أوفا، ومحمد شريف ومحمد صلاح.

ويقع منتخبا بوركينا فاسو وغينيا بيساو، ضمن منافسات المجموعة الأولى في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 برفقة منتخب مصر، بالإضافة إلى منتخبي جيبوتي وسيراليون.

وكان المنتخب المصري تمكن من تحقيق الفوز في أول جولتين بالتصفيات، على حساب منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل، والفوز على سيراليون في الجولة الثانية بهدفين دون مقابل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة