Close ad

السفارة الأمريكية: إطلاق مبادرة جديدة للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات

5-6-2024 | 23:45
السفارة الأمريكية إطلاق مبادرة جديدة للقضاء على العنف ضد النساء والفتياتالسفارة الأمريكية بالقاهرة
أ ش أ

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة عن إطلاق مبادرة جديدة للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات وتستمر لمدة خمس سنوات ويتم تنفيذها بالتعاون الوثيق مع الحكومة المصرية.

موضوعات مقترحة

وذكرت السفارة أن هذه المبادرة الممولة باستثمار أولي يبلغ ۹.۷ مليون دولار، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ستسهم فى منع العنف ضد النساء والفتيات والتصدي له وذلك عبر الشراكة مع مؤسسة كير، وصندوق الأمم المتحدة للسكان وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وأضافت السفارة - فى بيان صحفى اليوم الأربعاء - أن هذه المبادرة ترتكز على القيم المصرية والأمريكية المشتركة المتمثلة في احترام كرامة الجميع من خلال العمل على تحقيق المساواة الكاملة للنساء والفتيات في مجتمعاتنا.. مشيرة الى ان المبادرة سوف تدفع الجهود المصرية للاتساع بنطاق مشاركة النساء والفتيات في المجتمع، وتعزيز التمكين الاقتصادي والاجتماعي، ومواجهة كافة أشكال العنف، ومنع زواج الأطفال، والعمل على القضاء على ختان الإناث، وهو ما يعكس أولويات الحكومة المصرية والجهود القائمة بما في ذلك مبادرة حياة كريمة، والمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ۲۰۳۰.

ولفتت السفارة إلى أن الحكومة الأمريكية تشاركت مع الحكومة المصرية على مدار عقود في دعم تمكين النساء والفتيات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: