Close ad

أندريفا تحقق إنجازا تاريخيا بإقصاء سابالينكا من رولان جاروس

5-6-2024 | 22:46
أندريفا تحقق إنجازا تاريخيا بإقصاء سابالينكا من رولان جاروسميرا أندريفا
الألمانية

 فجرت الروسية ميرا أندريفا مفاجأة مدوية بإقصاء البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الثانية عالميا من دور الثمانية ببطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، اليوم الأربعاء.

موضوعات مقترحة

وحسمت سابالينكا المجموعة الأولى لصالحها بصعوبة بالغة بنتيجة 7 / 6 (7 / 5)، ولكن النجمة البيلاروسية لم تنجح في الحفاظ على تقدمها، حيث فازت أندريفا بالمجموعتين الثانية والثالثة بنتيجة 6 / 4 و6 / 4.

وتأهلت اللاعبة الروسية للدور قبل النهائي لتواجه الإيطالية جاسمين باوليني التي فجرت مفاجأة أخرى بإقصاء الكازاخية يلينا ريباكينا المصنفة الرابعة عالميا.

وأصبحت أندريفا البالغ من العمر 17 عاما، أصغر لاعبة تتأهل للدور قبل النهائي بإحدى البطولات الأربع الكبرى في آخر ثلاثة عقود.

واحتاجت الروسية الشابة ساعتين و29 دقيقة لتحقيق هذا الإنجاز التاريخي على حساب سابالينكا، لتحقق انتصارها الأول أمام البيلاروسية بعد ثلاث مواجهات مباشرة بينهما.

وباتت أندريفا أصغر لاعبة تتأهل لقبل النهائي في بطولات جراند سلام منذ إنجاز السلوفاكية مارتينا هينجيز المصنفة الأولى عالميا التي صعدت لقبل نهائي رولان جاروس وأمريكا المفتوحة في 1997 ببلوغها 16 عاما.

وقالت أندريفا عقب إقصاء سابالينكا "بصراحة لم ألتفت للنتيجة، وحاولت بجدية عدم التركيز بل محاولة كسر الإرسال في المجموعة الثانية، وحاولت أن أبقى شجاعة ونجحت في تحقيق الفوز".

وأكدت الروسية الشابة "لقد كنت متوترة للغاية قبل المباراة، لأنني أعلم أنها (سابالينكا) ستحظى بدعم جماهيري كبير، لكني فوجئت قليلا بتشجيع الجماهير لي".

وأشارت أندريفا إلى أنها تنتظر مواجهة صعبة ضد الإيطالية باوليني في الدور قبل النهائي قائلة "لقد لعبت ضدها في بطولة مدريد، وكانت مباراة صعبة حقا، فهي تتسم بالسرعة وتبذل قصارى جهدها بصرف النظر عن النتيجة". 

وختمت تصريحاتها "ستكون مباراة مشابهة للقاء اليوم، وسأحاول الأداء بنفس المستوى والأعصاب الباردة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة