Close ad

مجلس حكماء المسلمين يُدين بشدة اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك

5-6-2024 | 22:10
مجلس حكماء المسلمين يُدين بشدة اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك مجلس حكماء المسلمين
شيماء عبد الهادي

يُدين مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، استمرار الاقتحامات الإسرائيليَّة للمسجد الأقصى المبارك، التي كان آخرها اقتحام أحد الوزراء المتطرفين في الحكومة الإسرائيلية وأعضاء من الكنيست ومتطرفين، اليوم، للمسجد تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

موضوعات مقترحة

ويُعرب مجلس حكماء المسلمين عن استنكاره وإدانته لما يسمى بـ"مسيرة الأعلام" في مدينة القدس المحتلة، وما يرافقها من عدوان على الفلسطينيين، وممارسات عنصرية متطرفة، وفرض للقيود على وصول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك وتقييد حركة المصلِّين في البلدة القديمة للقدس المحتلة.

ويدعو مجلس حكماء المسلمين المجتمع الدولي إلى ضرورة التَّحرك العاجل لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف كافة أشكال العدوان على الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحيَّة، واحترام الوضع القانوني لمدينة القدس ووقف كافة الإجراءات غير الشرعية وغير القانونية لسلطات الاحتلال، ومحاولات التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك.

وأكد أن المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته البالغة 144 دونمًا هو مكان عبادة خالص للمسلمين. 

ويجدِّد مجلس حكماء المسلمين تأكيد موقفه الداعي إلى ضرورة تكثيف الجهود الدولية من أجل الوقف الفوري للعدوان على غزة، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية، وإقرار حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني المستمرة منذ عقود.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: