Close ad

"لا مثيل له".. في ذكراه كيف وصف فريد شوقي محمود المليجي "شرير السينما"

6-6-2024 | 08:29
 لا مثيل له  في ذكراه كيف وصف فريد شوقي محمود المليجي  شرير السينما محمود المليجي
مها محمد

يحل اليوم ذكري رحيل "شرير السينما المصرية"، الفنان محمود المليجي، والذي قدم خلال مشواره الفني 750 عملاً فنيا منها 21 فيلمًا تم اختيارها ضمن قائمة أفضل 100 فيلم بذاكرة السينما المصرية.

موضوعات مقترحة

محمود المليجي وفريد شوقي ثنائي فني متميز 


كون الفنان الراحل محمود المليجي مع وحش الشاشة فريد شوقي ثنائيا فنيا متميزا، وأشهرها "أبو الدهب وفتوات الحسينية والنمرود والفتوة وأبو حديد وسوق السلاح ومطلوب زوجة فورًا والزوج العازب وابن الحتة والرعب ودلع البنات وابن الشيطان وعصابة الشيطان وهارب من الأيام وشادية الجبل وفتاة الميناء والنشال والمصيدة وعبيد الجسد والعملاق وسواق نص الليل ورصيف نمرة خمسة".

وقال فريد شوقي في أحد لقاءاته التليفزيونية عن الفنان الراحل محمود المليجي قائلًا: "كان شخصًا طيبًا ومنطويًا وخجولاً بشكل كبير، بالرغم من أدوار الشر التي قدمها في كافة أعماله، له علاماته التي لا مثيل لها في السينما المصرية، وهو فنان لا يعوض ولا يستطيع أحد منافسته".


أشهر أعمال محمود المليجي

قدم الفنان الراحل محمود المليجي، ما يزيد على 750 عملًا متنوعا ما بين الدراما والسينما والمسرح، وكانت من أشهر تلك الأعمال: «قبلة في الصحراء»، «الزواج»، «وداد»، «ليلة غرام»، «الأرض»، «هارب من الزواج»، «الأرض»، «الحب الضائع» «رصيف نمرة خمسة»، وغيرها من الافلام التي اشتهر بها.

كما قدم عددًا آخر من المسلسلات التليفزيونية، مثل «رداء لرجل آخر»، «اليتيم والحب»، «صيام صيام»، «عمرو بن العاص»، وأعمال أخرى، وكون ثنائيًا مع الفنان فريد شوقي في الكثير من الأفلام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة