Close ad

أمينة صبري تكشف كواليس التحاقها للعمل في الإذاعة والتليفزيون

5-6-2024 | 19:51
أمينة صبري تكشف كواليس التحاقها للعمل في الإذاعة والتليفزيون الإذاعية أمينة صبري
مصطفى الميري

قالت الإذاعية أمينة صبري، رئيس إذاعة صوت العرب الأسبق، إن الراديو والتليفزيون لهما أهمية كبيرة في حياة المواطنين على مدار الساعة والتوقيت، معقبةً: «الكل بيسمعهم في أي وقت لأنهم بيكملوا بعض».

موضوعات مقترحة

وأضافت خلال لقائها  ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدي البلد، «العمل في الإذاعة والتليفزيون لم يكن من السهل على الإطلاق، ومن المهم التمتع بالثقافة جيدًا».

وتابعت: « تربينا في صوت العرب؛ إذاعيًا ووجدانيًا وثقافيًا واجتماعيًا وسياسيًا من خلال الاندماج، وكنا نرى قيمتنا الوجدانية أمام الشعوب العربية، حيث إننا شعب مثمن جدًا».

وأوضحت  أن هناك بعض أولياء الأمور في دولة الجزائر؛ قاموا بتسمية أبنائهم باسم «صوت العرب» شغفًا بحب إذاعة صوت العرب، بخاصة وقت الحروب في الزمن القديم، معقبةً: «قابلت واحد هناك اسمه صوت العرب ولما سألته كان فخورا جدًا ومعتزا باسمه».

وعن بدايتها في العمل الإذاعي، قالت أمينة صبري: «معظم برامج الإذاعة في البداية كان يغلب عليها الطابع الاجتماعي، وعندما ذهبت إلى الإذاعة والتليفزيون انضممت إلى إدارة المنوعات، وكان هناك برنامج صباحي حينها تقديم الأستاذ سعد زغلول نصار، وفي هذا التوقيت تم السماح لي بترديد عنوان القصيدة فقط ثم يكملها الأستاذ سعد زغلول».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: