Close ad

الإسكندرية تحصل على شهادة دولية في الحد من مخاطر التسونامي

5-6-2024 | 19:29
الإسكندرية تحصل على شهادة دولية في الحد من مخاطر التسونامي الإسكندرية تحصل على شهادة دولية في الحد من مخاطر التسونامي
الإسكندرية- جمال مجدي

حصلت محافظة الإسكندرية على شهادة دولية في الحد من مخاطر التسونامي من اللجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونسكو، وذلك بعد تحقيقها لكافة المعايير الدولية للجاهزية للتعامل مع موجات التسونامي.

موضوعات مقترحة

أعلن هذا الإنجاز الدكتور عمرو حمودة، نائب رئيس اللجنة الدولية للحد من مخاطر التسونامي باليونسكو ورئيس مركز المخاطر البحرية، خلال الاجتماع الذي نظمه المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالإسكندرية. 

وشارك في الاجتماع خبراء من اللجنة الدولية للحد من مخاطر التسونامي لمنطقة البحر المتوسط وشمال الأطلنطي، من ثماني دول هي قبرص واليونان وتركيا وإيطاليا وفرنسا ومالطا والمغرب وإسبانيا، بالإضافة إلى منسقي اللجنة الحكومية للحد من مخاطر التسونامي باليونسكو.

وأوضح حمودة أن حصول الإسكندرية على هذه الشهادة يعد تقديراً لجهود جميع القائمين على برنامج الحد من مخاطر التسونامي، حيث تم تنفيذ كافة بنوده على مدار عامين من العمل الدؤوب من قبل المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، بدعم من محافظة الإسكندرية، مؤكدا حرص الدولة المصرية على الحد من مخاطر التسونامي، خاصة وأن مدينة الإسكندرية تعرضت للغرق مرتين نتيجة موجات تسونامي، الأولى في عام 365 ميلادي والثانية في عام 1303 ميلادي.

وخلال الاجتماع، تمت مراجعة برامج الحد من مخاطر التسونامي في دول البحر المتوسط، وعرض الأنشطة التي قامت بها الدول لتحقيق الاستعداد والجاهزية لأي مخاطر محتملة في المنطقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: