Close ad

سكرتير عام شمال سيناء: الدولة بجميع مؤسساتها تهتم بالقضية السكانية

5-6-2024 | 18:14
سكرتير عام شمال سيناء الدولة بجميع مؤسساتها تهتم بالقضية السكانيةأسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء
شمال سيناء - هناء الطبراني

أكد اللواء أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، اهتمام الدولة بجميع مؤسساتها  بالقضية السكانية، وما يرتبط بها من قضايا تنموية ذات أبعاد تؤثر  على جودة حياة المواطن المصري.

موضوعات مقترحة

وأشار السكرتير العام، خلال اجتماع اللجنة التنسيقية العليا للسكان بالمحافظة، والذي عقد برئاسته وبحضور نوال سالم، مدير عام فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، وأعضاء اللجنة، إلى تنفيذ برنامج سكاني يهدف لتحقيق التوازن بين معدلات النمو السكاني والموارد المتاحة، وتعظيم الاستثمارفي الطاقة البشرية وتحسين خصائصها لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد الغندور، إعداد الخطة التنفيذية للسكان 2024/2025، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، والدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة لشؤون السكان.

وشدد الغندور، على تكاتف جميع الجهات المشاركة بحصر واستخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين غير المسجلين في السجلات الرسمية للدولة.

ووجه السكرتير العام، جميع الجهات بإرسال خطط الأنشطة الشهرية إلى المجلس القومي للسكان قبل بداية الشهر بوقت كاف، لافتًا إلي أن الأنشطة تتنوع ما بين ندوات توعية دينية وثقافية وقوافل سكانية وطبية وغيرها من الأنشطة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: