Close ad

محمد عسيري رئيسا تنفيذيا والتركي مستشارا.. تعيينات جديدة بمؤسسة البحر الأحمر السينمائي

5-6-2024 | 16:47
محمد عسيري رئيسا تنفيذيا والتركي مستشارا تعيينات جديدة بمؤسسة البحر الأحمر السينمائيمؤسسة البحر الأحمر السينمائي
مي عبدالله

 أعلنت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي عن تحديثات إدارية تتضمن انتقال محمد التركي، من منصب الرئيس التنفيذي إلى منصب المستشار في المؤسسة، وتعيين محمد عسيري كرئيس تنفيذي مكلّف.

موضوعات مقترحة

- انتقال محمد التركي إلى منصب المستشار

محمد التركي، الذي قاد المؤسسة بنجاح على مدار السنوات الثلاث الماضية، أعرب عن رغبته في العودة إلى صناعة الأفلام كمنتج مستقل ورجل أعمال.

ويأتي هذا التغيير في وقت تحقق فيه المؤسسة إنجازات كبيرة على الساحة السينمائية العالمية.

-  إنجازات المؤسسة في مهرجان كان السينمائي

حققت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي حضوراً بارزاً في الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي، حيث تم اختيار أربعة أفلام مدعومة من المؤسسة للعرض ضمن المهرجان. من بين هذه الأفلام، "نورة" الذي يعتبر أول فيلم سعودي يصل إلى المسابقة الرسمية، وحصل على تنويه خاص من لجنة التحكيم.

- دعم المشاريع السينمائية

منذ تأسيسها، دعمت المؤسسة أكثر من 250 مشروعاً سينمائياً من المملكة العربية السعودية والعالم العربي وأفريقيا وآسيا، مما ساهم في إيصال تلك الأفلام إلى المحافل والمهرجانات الدولية المرموقة مثل مهرجان كان ومهرجان البندقية ومهرجان تورنتو.

-  رئيسة مجلس الأمناء توجه الشكر لمحمد التركي

أعربت رئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، جمانا راشد الراشد، عن امتنانها لمحمد التركي على جهوده الكبيرة ودوره الفعّال في قيادة المؤسسة. وأكدت الراشد أن اختيار فيلم "نورة" في مهرجان كان شكل لحظة تاريخية للسينما السعودية.

-  تصريحات محمد التركي

أكد محمد التركي على تشرفه بالعمل مع المؤسسة وعلى تحقيق العديد من الإنجازات خلال السنوات الثلاث الماضية، معبراً عن استعداده لدعم الفريق بقيادة جمانا راشد الراشد والمديرة التنفيذية شيفاني بانديا مالهوترا.

- موعد الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

ستُعقد الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في مقرّ المهرجان الجديد "البلد" في جدة التاريخية، من 5 إلى 14 ديسمبر 2024.


محمد عسيري الرئيس التنفيذي المكلف لمؤسسة البحر الأحمر السينمائيمحمد عسيري الرئيس التنفيذي المكلف لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: